الثلاثاء 2022/11/29

آخر تحديث: 17:31 (بيروت)

"اعزمهم في مجلسك".. مبادرة شعبية لتعريف الأجانب بتراث قطر

الثلاثاء 2022/11/29
"اعزمهم في مجلسك".. مبادرة شعبية لتعريف الأجانب بتراث قطر
increase حجم الخط decrease
يستضيف المواطنون القطريون، مشجعي كأس العالم 2022 في مجالسهم، لإبراز اسم قطر، وتعريف الأجانب بالعادات والتقاليد القطرية، وذلك ضمن مبادرة حمنلت عنوان "اعزمهم في مجلسك". 


وأطلق حساب "أعراس قطر" هذه المبادرة، حيث قام أصحاب المجالس بدعوة مشجعين وتعريفهم بالعادات والتقاليد القطرية، حسبما ذكر موقع "الجزيرة". 

ونشر الحساب استجابة من مواطنين قطريين، منها استضافة السيدة القطرية "أم شلهوب" 10 مشجعين من كندا في منزلها، وتجهيزه بالكامل "لإبراز اسم قطر"، وقامت بالتعريف بعادات وتقاليد المجتمع القطري عبر تقديم الوجبات الشعبية ورسم الحناء على أيادي النساء.

كذلك، استضاف مواطن قطري 6 مشجعين من المكسيك إكراماً لهم لزيارتهم قطر، فيما قام آخر بتجهيز مجلسه في مبادرة منه لاستضافة المشجعين من كافة الجنسيات يومياً.


ويحظى المشجعون من مختلف دول العالم، خلال زياراتهم مجالس المواطنين القطريين، بفرصة للتعرف على جانب من التراث القطري وثقافة البلاد في مجالات مختلفة.

وتُظهر مقاطع فيديو وصور نشرها حساب "أعراس قطر" إكرام المواطنين القطريين للمشجعين بأشكال مختلفة منها حفاوة الترحيب وموائد الطعام والقهوة العربية.

كما قام عدد من القطريين بالتعريف بتراثهم عبر عرض ما يملكونه من تحف ومقتنيات قديمة للمشجعين، الذين عبّروا عن سعادتهم بحضور فعاليات كأس العالم واكتشاف حضارة مختلفة. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها