الخميس 2024/04/25

آخر تحديث: 19:28 (بيروت)

سحل محامية في بيروت...الاعتداء على المدافعات عن النساء أيضاً!

الخميس 2024/04/25
سحل محامية في بيروت...الاعتداء على المدافعات عن النساء أيضاً!
increase حجم الخط decrease
أظهر مقطع فيديو، تعرُّض محامية للسحل في الشارع بين الناس وأمام المحكمة الجعفرية في المشرفية، في الضاحية الجنوبية لبيروت. 


وتظهر في الفيديو إمرأة يقوم رجل بسحلها، وهي تتمسك بملف أزرق تحمله، وعندما تحاول إمرأة أخرى الاقتراب للدفاع عنها، يقول أحد الموجودين: "إنها زوجته"! لكن المرأة الى جانبها لم تتركها، ورفضت تلك الذريعة بالقول: "شو يعني مرتو!"، رفضاً للعنف ضد النساء أياً كانت الذريعة. 

وتبين، بحسب مقطع فيديو آخر، أن السيدة التي تعرضت للسحل، هي محامية تترافع عن زوجة الرجل، وقد انتزع منها الملف الأزرق الذي تحمله. وعُلم أن اسم المحامية سوزي أبو حمدان، وتقدمت بشكوى فورية ضد معنّفها بعد تدخل النقابة. 


والواضح أن العنف ضد النساء يتمدد، وينتقل من تعنيف النساء الى الاعتداء على المدافعات عن حقوقهن في المحاكم. واللافت في الفيديو أن مجموعة من الرجال وقفت إلى جانب المُعتدي، ولم يقم أحد منهم بالدفاع عن المحامية، إلى أن وصل شرطي البلدية الذي أبعد الرجل عن ضحيتة. 

الخطير في الحادثة، أن هناك من يقول "إنها زوجته"، في محاولة لإبعاد المدافعين عنها، وكأن الزوجة هي مِلك زوجها أو أنه "حرّ التصرف فيها" لمجرد أنها زوجته، وإن تصرّف فبالضرب والسحل، ولا يمكن لأحد الدفاع عنها لأن زواجهما يبرر له كل شيء، أو أن التعرض للنساء، حتى الزوجات منهن، مسموح بينما الدفاع عنهن، سواء في المحاكم أو الشوارع أو البيوت، ما زال من المحرّمات. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها