الجمعة 2021/09/24

آخر تحديث: 14:02 (بيروت)

القضاء يبطل حُكماً غيابياً بسجن مُنشِد حزب الله

الجمعة 2021/09/24
القضاء يبطل حُكماً غيابياً بسجن مُنشِد حزب الله
علي بركات
increase حجم الخط decrease
أبطل القضاء اللبناني الحكم الغيابي الصادر بحق المنشد علي بركات، والقاضي بسجن بركات مدة عام، وتغريمه 500 الف ليرة، وعيّنت جلسة أخرى في 13 يناير/كانون الثاني المقبل موعداً للمحاكمة. 


وبركات، المنشد المثير للجدل والمناصر لحزب الله والذي ينتقد السعودية والمعارضة السورية وتيار المستقبل، باستمرار، صدر عليه الحكم في دعوى قدمها محامو "تيار المستقبل"، على خلفية مطالبته بتغيير اسم مسجد رفيق الحريري الى "مسجد بدر الدين".

ونشر بركات تغريدته الشهيرة، رداً على اعتراض أنصار تيار المستقبل، على تسمية شارع في بلدية الغبيري باسم القيادي الراحل في حزب الله مصطفى بدر الدين - المتهم باغتيال الرئيس رفيق الحريري، والذي قضى في سوريا في العام 2015. 

وتقدم محامي بركات، حسن بزي، باعتراض على الحكم الغيابي الصادر بحقه، وعليه، فسخت المحكمة الحكم وعيّنت جلسة جديدة لمقاضاته، العام المقبل، علماً أن الدعوى بحقه تتهمه بإثارة الفتن والمسّ بالمعتقدات. 

ويُحاكم بركات بقضايا عديدة، منها إثارة النعرات وتعكير علاقة لبنان بدول صديقة على خلفية نشيد له ينتقد المملكة العربية السعودية، وقد تعرض إثرها للسجن، قبل أن تتجدد الدعوى مرة أخرى ويُحاكم فيها الآن. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها