الأربعاء 2021/08/04

آخر تحديث: 15:10 (بيروت)

أخبار MTV الأجمل ليلة ذكرى المرفأ..عائلات الضحايا "مذيعو" القضية

الأربعاء 2021/08/04
أخبار MTV الأجمل ليلة ذكرى المرفأ..عائلات الضحايا "مذيعو" القضية
شقيقة الشهيد أمين زاهد تذيع مقدمة النشرة
increase حجم الخط decrease
"أريد أن أعرف مَن حرمني أخي أمين"، هي واحدة من الجُمل المؤثرة التي احتوتها مقدمة نشرة أخبار قناة "أم تي في" مساء الثلاثاء، واستبدلت فيها مذيعيها بأفراد من عائلات ضحايا انفجار مرفأ بيروت بعد عام كامل على الكارثة التي أوقعت ما لا يقل عن 214 قتيلاً وأكثر من 6500 جريح.

وقرأت ريما زاهد، شقيقة أمين الذي فقد حياته في الانفجار المقدمة المؤثرة بالعربية، قبل أن يظهر أفراد آخرون من عائلات الضحايا تحدثوا بالانجليزية والفرنسية أيضاً، بعد مرور عام كامل على الانفجار بوصفه أكبر انفجار غير نووي في التاريخ، من دون أي تغيير في الواقع السياسي اللبناني، ومن دون محاسبة للمجرمين المتمثلين بالطبقة السياسية الحاكمة ككل.


واختصرت المقدمة مشاعر وأفكار اللبنانيين بتوجهها للسلطة: "ساقطون أنتم كلكم بتعاملنا مع مأساتانا ووجعنا وبعرقلتكم للتحقيق. حياتنا قبل 4 آب ليست كما بعدها، لكن المؤكد أن 4 آب سيشكل نقطة تحول في تاريخكم أنتم السلطة الحاكمة".

يأتي ذلك بعد عام من انفجار المرفأ وسط غياب للعدالة لأسباب مختلفة من بينها الحصانات السياسية التي كانت حاضرة في نقاشات اللبنانيين في مواقع التواصل الاجتماعي. ومع صور الضحايا كرر المغردون في حديثهم للمسؤولين: "أولادكم ليسوا أهم من أولادنا".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها