السبت 2021/06/05

آخر تحديث: 19:25 (بيروت)

جمهور "حزب الله" ينتشي بتصريحات قاضٍ معارض

السبت 2021/06/05
جمهور "حزب الله" ينتشي بتصريحات قاضٍ معارض
increase حجم الخط decrease
"لا شيء متأخراً جداً". وفق هذه المعادلة، اقتنص مغردون قريبون من "حزب الله" مقطع فيديو يتضمن تصريحاً للقاضي السابق شكري صادر، برّأ فيه الحزب من التدخل في الشأن القضائي أو التوسط لمتورطين في ملفات جرميّة.
 

وظهر صادر ضيفاً على الإعلامي طوني خليفة، في 30 مايو/ايار الماضي، وتحدث خلال المقابلة عن أزمة القضاء اللبناني وتعاطيه مع ملفات الفساد، وانتقد القضاء لعدم إدانة أي طرف في ملفات فساد. 

ومن ضمن الحوار، سأله خليفة عن تدخل "حزب الله" في القضاء، فكان الجواب انه خلال عمله كمدّعٍ عام استئنافي في جبل لبنان، في الفترة بين العامين 1997 و1999، ظهر أن "أشرف علاقة مع القضاء كانت علاقة حزب الله بالقضاء" لأن الحزب "لم يراجع بسارق أو محتال أو تاجر مخدرات". 

اقتنص جمهور الحزب هذا المقطع ونشره في مواقع التواصل. تمت مشاركة الفيديو عشرات المرات، واستدل جمهور الحزب بهذا التصريح للقول بأن الحزب لا يتدخل في عمل القضاء، بالنظر الى ان القاضي صادر ليس مؤيداً لحزب الله وليس قريباً منه سياسياً. 

والحال ان هذا الفيديو مقتطع من تصريحات كثيرة، سأل فيها: "هل هناك من فاسد في السجن؟". كما قال إن هناك علامات استفهام على النائب جبران باسيل، ورئيس حزب "القوات" سمير جعجع. كما قال إن كل الطبقة السياسية ضربت القضاء، معتبراً أن القضاء المحلي لن يصل الى نتيجة في تفجير المرفأ. 

وإذا كان الحزب لا يتدخل في ملفات إجرامية، مثل الاتجار بالمخدرات والسرقة والاحتيال، فإن ذلك لا ينفي تأثيره في القضاء في ملفات أخرى، حسبما يقول خصوم الحزب السياسيين الذي يكررون إن القضاء غير مستقل بالكامل ويتعرض للتأثير السياسي. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها