الأربعاء 2021/12/01

آخر تحديث: 15:50 (بيروت)

تحقيقات "دويتشه فيليه" بشأن "مُعادية السامية"..تطاول القسم العربي

الأربعاء 2021/12/01
تحقيقات "دويتشه فيليه" بشأن "مُعادية السامية"..تطاول القسم العربي
increase حجم الخط decrease
أحالت إذاعة صوت ألمانيا (دويتشه فيليه) الدولية المدعومة من الدولة، ادعاءات تتعلق بنشر موظفين تابعين لها، بيانات معادية للسامية إلى تحقيق خارجي. وتأتي هذه الخطوة عقب تقرير لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية نشر الثلاثاء.

وفي مقالها الصادر تحت عنوان: "محطة إذاعية تنظر بعيداً"، ذكرت الصحيفة أن العديد من الموظفين نشروا تعليقات معادية للسامية في الإنترنت خلال السنوات القليلة الماضية وأن تلك التعليقات حذفت في وقت لاحق.

وقال متحدث باسم "دويتشه فيله" في بيان مساء الثلاثاء إنه "بناء على أوامر من المدير، ستُكلف دويتشه فيليه على الفور بإجراء تحقيق خارجي مستقل". وجاء في البيان أنه سيتم بحث الادعاءات التي أثيرت في المقال ضد بعض موظفي تحرير مكتب "دويتشه فيليه العربي" وموظفين مستقلين في الخارج بالتفصيل، حسبما ذكرت وكالة الانباء الالمانية (د ب أ).

وقالت دويتشه فيليه إن التحقيق سيفحص تعليقات موظفي الإذاعة في منشورات أخرى وملفاتهم الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي التي تم اقتباسها في المقال. وأضافت أن القانون الألماني بشأن المحطة ومدونة قواعد السلوك الخاصة بها يحددان بوضوح القيم التي يجب على جميع الموظفين احترامها وتمثيلها داخلياً وخارجياً.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها