الإثنين 2021/01/25

آخر تحديث: 14:01 (بيروت)

الجنود الروس يتلقون لقاح كورونا في "حميميم"

الإثنين 2021/01/25
الجنود الروس يتلقون لقاح كورونا في "حميميم"
increase حجم الخط decrease
نشرت وسائل إعلام روسية مقطع فيديو يظهر وصول لقاح "سبوتنيك V" الخاص بفيروس كورونا إلى سوريا. ليس لمكافحة انتشار الجائحة بين السوريين، بل لتطعيم الجنود الروس المتواجدين في قاعدة حميميم باللاذقية، فقط.

وقال رئيس قسم الصحة في مجموعة القوات الروسية في سوريا فلاديمير رادتشينكو، أن التطعيم باللقاح بدأ للعسكريين الروس الذين يؤدون الخدمة في قاعدة حميميم، حسبما نقلت وكالة "تاس" الرسمية. مضيفاً: "تجري حملة التلقيح المخطط لها لكادر مجموعة القوات باستخدام اللقاح "سبوتنيك V" وأوضح أن كمية كافية

من جهته، قال تلفزيون "Tvzvezda"، أن اللقاح سيصل تباعاً إلى النقاط الروسية الأخرى في الأيام المقبلة، وسيكون كافياً لجميع العسكريين، من دون الإشارة لتوفير اللقاح للنظام السوري، حسبما نقلت وسائل إعلام سورية معارضة.


ومن المرجح أن يسعى النظام للحصول على أحد اللقاحين الروسي أو الصيني المتوفرين لمكافحة فيروس كورونا، لكن موعد ذلك يبقى ضبابياً ويثير كثيراً من الاستياء والسخرية، على حد سواء، في مواقع التواصل، خصوصاً أن تصريحات المسؤولين تبقى هزلية، حيث قال مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة عاطف الطويل، أواخر الشهر الماضي، مثلاً: "كلما تأخر اللقاح كان الأمر لمصلحة المواطن، إذ يزيد الإنتاج وبالتالي ينخفض السعر ليصل إلى عدد أكبر من الدول".

وسجلت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، وفق آخر إحصائياتها، أكثر من 13 ألفاً و500 إصابة بالفيروس، تُوفي منها 6989 شخصاً، فيما يرجح أن تكون الأرقام الفعلية أكبر من ذلك بكثير.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها