الثلاثاء 2020/08/04

آخر تحديث: 22:58 (بيروت)

خسائر الإعلام جراء انفجار بيروت.. و"النهار" المنكوبة الكبرى

الثلاثاء 2020/08/04
خسائر الإعلام جراء انفجار بيروت.. و"النهار" المنكوبة الكبرى
من أضرار جريدة "النهار"
increase حجم الخط decrease
أعلن نقيب محرري الصحافة اللبنانية، جوزف القصيفي، أن "مبنى جريدة النهار أصيب بأضرار جسيمة وفادحة، جراء الانفجار، واتصل بالزميل غسان حجار مستفسراً عما حصل، فأفاده بأن هناك 15 جريحاً بين الزملاء والعاملين تم نقلهم إلى المستشفيات، وأن بعضها لم يستقبل عدداً منهم، وتجري الاتصالات لإدخالهم إليها". وناشد القصيفي "المستشفيات تسهيل شؤون الزملاء المصابين"، كما دعا "الأجهزة الأمنية المعنية إلى مساعدة الإعلاميين على القيام بمهامهم في هذا الظرف الاستثنائي المأسوي".

وكان الزميل في تلفزيون "الجديد" حسان رفاعي، وزميل له، قد تعرضا لإصابات طفيفة، جراء الانفجار، وقد ظهرا على شاشة "ام تي في" مع الزميلة جويس عقيقي خلال الساعة الأولى لتغطية الانفجار ومحيطه.

كما تعرضت مكاتب جريدة "العربي الجديد" في منطقة الجميزة-مار مخايل لأضرار جسيمة، ولحسن الحظ كانت خالية من الموظفين. ومن الزملاء في "العربي الجديد"، علمت إصابات طفيفة لكل من ميليا بوجودة وحسين بيضون، وقد حدث ذلك خارج المكتب، وهما بخير. 

وأصيبت مكاتب جريدتي "الشرق الأوسط" و"اندبندنت عربية" في وسط بيروت بأضرار جسيمة أيضاً، اقتصرت على الماديات ولم يُصب أي من الزملاء بأذى، إذ كانت المكاتب فارغة من الموظفين. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها