الإثنين 2020/08/10

آخر تحديث: 18:39 (بيروت)

كورونا يقتل الممثل طوني موسى

الإثنين 2020/08/10
كورونا يقتل الممثل طوني موسى
increase حجم الخط decrease
توفي الممثل السوري طوني موسى، مساء الأحد، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد والذي دخل على إثره إلى مستشفى الأسد الجامعي في العاصمة دمشق.

ورغم أن ابن الممثل الراحل، داني موسى، قال الأحد أن والده دخل المستشفى بسبب إصابته بفيروس كورونا ويخضع للعلاج المناسب، أصرت نقابة الفنانين السوريين وصفحات موالية للنظام ووسائل إعلام رسمية، على القول أن وفاة الممثل أتت "إثر احتشاء عضلة قلبية".

والفنان الراحل من مواليد العاصمة دمشق، بدأ مشواره الفني العام 1974 من خلال المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة، ثم أصبح عضواً في نقابة الفنانين السوريين في أيلول/سبتمبر 1985. وقدم أعمالاً مسرحية منها: "عودة الغائب" و"انكسر الحيط" و"مات وما تاب" و"الناس إللي في السما الثامنة" و"الرجل الذي على الملائكة"، بالإضافة إلى مشاركته في أفلام سينمائية منها "عندما تغيب الزوجات" و"عشاق" و"الفخ".

وعلى صعيد الدراما التلفزيونية برز موسى بمشاركته في مسلسل "باب الحارة" الشهيرة، بالإضافة لأعمال أخرى من بينها "الدمعة الحمراء" و"فوزية" و"رجال وضباب" و"انتقام" و"جدار الزمان" و"شيما" و"وداعاً زمن الصمت" و"بقايا دموع" و"غداً يوم آخر" و"عذراء الرمال" و"تخت شرقي" و"وراء الشمس" و"أبو جانتي"، أما آخر أعماله فكان مسلسل "بروكار" الذي ينتمي لنمط البيئة الشامية في رمضان الفائت.

وكان عدد من الفنانين السوريين أعلنوا إصابتهم بالفيروس وشفاءهم منه في وقت سابق، ومن بينهم الممثلتان هناء نصور وأمل عرفة والممثل الآخر أحمد رافع. 

يذكر أن وزارة الصحة السورية أعلنت عن تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما رفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 1188، توفي منهم 52 حالة مقابل تعافي 346 آخرين، في إحصاءات يشكك فيها السوريون ومنظمات حقوقية وإنسانية حول العالم، مع تقديرات بأن الأرقام أعلى مما يتم الإفصاح عنه بكثير.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها