الإثنين 2020/04/06

آخر تحديث: 19:47 (بيروت)

نجل وزير الصحة: الكنبات مريحة والحمد لله

الإثنين 2020/04/06
نجل وزير الصحة: الكنبات مريحة والحمد لله
increase حجم الخط decrease
الرد الذي قابل فيه نجل وزير الصحة مغردة سخرت من "كنبات الوزير"، دفع المغردة للتراجع، وحذف ردّها. فالمقياس، بحسبه، ليس بالشكل، الذي أرادت فيه الانتقاص من ذوق الوزير وعائلته، واستطراداً، بيئته، وهو ما رفضه العشرات من رواد مواقع التواصل. 

فقد كتب وزير الصحة حمد حسن تغريدة، أعلن فيها خلو ركاب طائرة أبوظبي من أي اصابة، داعياً اللبنانيين إلى الإلتزام بالضوابط والتعاليم الصادرة عن وزارتي الصحة العامة والداخلية خاصةً بالنسبة لمغادرة الفندق. 



ردت عليه احدى المغردات بصورة له أثناء مقابلة تلفزيونية في منزله، قائلة: "ركزوا على الكنبايات". 


وتبدو الكنبات في صالون الوزير متواضعة الذوق والصناعة، طغى عليها اللون الاحمر، وهو ما أثار حشريتها للسخرية منها. فالسياسيون في لبنان، بمعظمهم، يتحدرون من بيئات غنية، ويشرف مهندسو ديكور على أثاث منازلهم، خلافاً لأثاث منزل الوزير حسن الذي لا يبدو فخماً، ولا يتضمن صالون منزله "أثاث لوكس"، كما درجت العادة. 

ثار رواد التواصل استنكاراً لهذا الاستهداف. اعتبروه انتقاصاً منه، ومن عمله، وصرفاً للنظر عن العمل الشاق الذي يضطلع به في وقت يثني المعارضون السياسيون للحكومة على عملها الاخير في مواجهة أزمة "كورونا"، وازداد الثناء بعد وصول أول دفعة من طائرات تحمل لبنانيين من بلدان عربية وافريقية. 

في هذا الوقت، تدخل نجل الوزير كريم، معرفاً عن نفسه، للرد على المغردة. قال انه لن يرد لانه "تربى على الإحترام والأخلاق وعزّة النفس". اكتفى بالقول بانها تعاني "قصر النظر".


واستغل الفرصة للقول انه يدرس الطب في الجامعة اللبنانية، في اشارة الى انه يتحدر من عائلة متواضعة. وأكد ان "الكنبايات كتير مريحيني"، في رد مدروس مفاده انه لا علاقة لك بخصوصيات المنزل.
 
ومنازل السياسيين المتواضعة، عادة ما لا تدخلها كاميرات الاعلام. ما كان ليتكشف ذلك لولا أن أزمة كورونا ألزمت السياسيين بالحجر المنزلي، فباتت اطلالاتهما الاعلامية إلزامية من داخل المنازل. كمية الردود على المغردة، دفعتها للتراجع وحذف التعليق، قبل أن تنشر تغريدة أخرى تعلن فيها استياءها من الحملة عليها. وقالت: "اخد عخاطرن الجماعة وما تركولي مسبّة لالي ولعيلتي لان احكينا عن الكنباية..وطلعت كمان عميلة صهيونيّة من ورا الكنباية". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها