الجمعة 2020/02/28

آخر تحديث: 21:53 (بيروت)

ترامب يُغرّد: "كورونا يتفشّى ببطء في أميركا بفضلي أنا"

الجمعة 2020/02/28
ترامب يُغرّد: "كورونا يتفشّى ببطء في أميركا بفضلي أنا"
increase حجم الخط decrease

يُصرّ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على التقليل من تهديد تفشّي فيروس "كورونا"، حيث غرّد، الجمعة، إنّ " كورونا الذي بدأ في الصين وانتشر في شتى أنحاء العالم، يتفشى ببطء شديد في الولايات المتحدة"، ناسباً الفضل في ذلك إلى قراره المبكر بإغلاق الحدود أمام الصينيين ووقف الرحلات الجوية.

وقال إن الاجراءات تقابل "بانتقادات من جانب الديموقراطيين (خصومه السياسيين) الذين لا يفعلون شيئا"ويقولون إن ترامب أخطأ في الأمر. وقال في تغريدة أخرى إنّ "الديموقراطيين كانوا منشغلين في إهدار الوقت بشأن "خدعة المهاجرين"، وأي شيء آخر من أجل إظهار الحزب الجمهوري بصورة سيئة".


وكان ترامب قد صرّح، خلال مؤتمر صحافي الأربعاء الماضي، إنه "بفضل كل ما فعلناه، فإن الخطر على الشعب الأميركي يبقى متدنياً جداً"، منتقداً خصومه الذين "استهزؤوا" في البداية بالقرارات التي اتخذتها إدارته لمواجهة الفيروس.

وشدد ترامب على أن أولوية إدارته "حماية شعب الولايات المتحدة وفعل ما بوسعها لمواجهة انتشار فيروس كورونا"، مشيرا إلى أن علاقات بلاده جيدة مع الدول التي تواجه الفيروس، لافتاً إلى أنه "لو خصص الكونغرس أكثر من 2.5 مليار دولار لمواجهة فيروس كورونا سنقبل بذلك"، مبينًا أنه سيوكل مهمة متابعة ملف حماية أميركا من الفيروس إلى نائبه مايك بنس بالتعاون مع الخبراء.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، ارتفعت حصيلة المصابين بـ"كورونا" في الولايات المتحدة إلى 60 إصابة. ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن وزير الصحة والخدمات البشرية قوله "هناك الآن 15 حالة مؤكدة لمصابين بفيروس كورونا مرتبطة بالسفر أو الاتصال المباشر بالمسافرين في الولايات المتحدة".

لكن ترامب اتهم وسائل الإعلام، بينها شبكة "سي إن إن" بـ"إثارة الهلع" بشأن "كورونا" و"التأثير سلباً على الأسواق"، حيث قال في تغريدة إنّ وسائل الإعلام الكبرى تقوم بتقديم فيروس كورونا بأسوأ ما يمكن، "مما يخلق حالة هلع في الأسواق".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها