آخر تحديث:17:50(بيروت)
السبت 21/11/2020
share

اعتقال ناشط موالٍ كشف تعذيب فتيات في حلب

المدن - ميديا | السبت 21/11/2020
شارك المقال :
اعتقال ناشط موالٍ كشف تعذيب فتيات في حلب الإعلاميان المواليان شفيق الحريري وصهيب المصري
كشف مراسل قناة "الكوثر" الإيرانية، صهيب المصري، تفاصيل اعتقال مخابرات النظام السوري لصديقه الإعلامي الموالي للنظام شفيق الحريري.


وقال المصري باكياً، خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته في "فايسبوك" ورصدته وسائل إعلام موالية، أن العملية جاءت بسبب حديث الحريري عن الفساد، وبعد تهديدات مسؤولة عن دار أيتام بمدينة حلب، علماً أن الحريري نشر العديد من المنشورات مؤخراً عن عمليات فساد وتعنيف فتيات يتيمات في "دار الأطفال" بحي المارتيني في حلب.


وأتى ذلك بعدما نشرت صفحات موالية أنباء عن اعتقال الحريري، مدير صفحة "أخبار حلب" الموالية، عقب نشره صورة طفلة وهي ملقاة خارج دار الأيتام في حي المارديني في حلب. لكن المصري قدم تفاصيل إضافية، علماً أنه حذف الفيديو في وقت لاحق.

تعنيف لفتيات في دار أيتام بحلب… ويتمية تبيت ليلتها بالشارع #ملاحظة : بعد تهديدات المشرفة .. توقيف الشاب الشاهد على طرد...

Posted by ‎أخبار اللاذقية‎ on Thursday, November 19, 2020


وأشار المصري، إلى أنّ إحدى المشرفات في دار الأيتام، تقوم بتعنيف الفتيات، وهددت الجيران الذين اشتكوا وتدخلوا لحماية الأطفال من العنف. وقالت أنها مدعومة وقادرة على إحالتهم إلى السجن، حسب تعبيره، مضيفاً أن الحريري كان شاهداً على حادثة طرد إحدى الفتيات من الدار ليلاً، وتركها مشردة، رغم الظروف الجوية والمخاطر التي قد تواجهها، وقال لو إنه كان متواجداً في حلب لجرى اعتقاله ايضاً.

واللافت أن المصري تراجع عن تصريحاته لاحقاً، ما اعتبره معلقون استجابة لضغوط رسمية. وقال في "فايسبوك": "في ما يخص دار الأيتام في حي المارتيني وما تم نشره خلال الأيام الماضية، بعد التواصل مع إدارة الدار الجديدة، تبين أنها تعمل على حل مشاكل متراكمة من فترات سابقة". وهو أمر بات متكرراً في الفترة الأخيرة، مع اتجاه النظام إلى تبرير ونفي القضايا الأكثر إثارة للجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، عبر تكذيبها واختراع قصص بديلة، مهما كانت غير مقنعة.

(حلب) تعنيف لفتيات في دار أيتام بحلب… ويتمية تبيت ليلتها بالشارع ملاحظة : بعد تهديدات المشرفة .. توقيف الشاب الشاهد...

Posted by WiFi Syria on Saturday, November 21, 2020

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها