الإثنين 2020/01/20

آخر تحديث: 20:47 (بيروت)

"هآرتس" تنفي صلتها بالصحافي الأميركي الموقوف: البثّ من "رويترز"

الإثنين 2020/01/20
"هآرتس" تنفي صلتها بالصحافي الأميركي الموقوف: البثّ من "رويترز"
قالت انها أعادت بثّ ما بثته "رويترز" (عزيز طاهر)
increase حجم الخط decrease
نفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن يكون هناك اي مراسل لها في بيروت، مؤكدة أيضاً أنها لم تتعاون مع أي مراسل أجنبي في بيروت بث لها مشاهد حية من وسط المدينة اثناء المواجهات أمس الاثنين. وأوضحت انها بثّت المشاهد نقلاً عن وكالة "رويترز". 
وأوضحت المديرية العامّة لأمن الدولة – قسم الاعلام والتوجيه والعلاقات العامة، في بيان، أنه "إثر تناقل وسائل التواصل الاجتماعي خبراً عن إقدام أحد الأشخاص على بث فيديوهات مباشرة للأحداث التي كانت تحصل في وسط بيروت لصالح صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية،  تمكّنت دورية من المديرية العامّة لأمن الدولة من تحديد مكان البث والتوجّه إليه، حيث اشتبهت في أحد الأشخاص الذي كان يُصّور المقاطع الموجودة على الصفحة المعادية، فتمّ اقتياده للتحقق من هويته والتثبّت من علاقته بتلك الصفحة وحقيقة بثّه لصالحها. فتبيّن أنّه يُدعى (نيكولاس ا.د.ف.) ويحمل الجنسية الأميركية ومقيم في محلة عين المريسة، وادّعى أنّه صحافي يعمل لحسابه الخاص". 

ونفت "هآرتس" أن يكون هناك أي صحافي راسلها من بيروت خلال الاحتجاجات، نافية أيضاً أن تكون لها أي علاقة مع الصحافي الاميركي الموقوف لدى السلطات اللبنانية. وقالت ان الفيديو الذي تم بثه مباشرة عبر حسابها في "فايسبوك" كان الفيديو الذي نقلته وكالة "رويترز"، وأنها لم تتلقَ الفيديو مباشرة من اي جهة غير "رويترز".


وعادة ما يُنقل البثّ المباشر لوكالة "رويترز" الى لندن، حيث المكتب الرئيسي للوكالة، ومنه يتم بثه حيث يستطيع المشتركون حول العالم اعادة بثه ايضاً، وبالتالي فإن المكتب في بيروت لا يعرف من ينقل البث المباشر مرة أخرى عن رابط بث الوكالة من لندن. وينطبق هذا الامر على سائر الوكالات.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها