الأحد 2020/01/19

آخر تحديث: 19:45 (بيروت)

باسيل في منتدى "دافوس"..لا يمثل لبنان

الأحد 2020/01/19
باسيل في منتدى "دافوس"..لا يمثل لبنان
لمنتدى الاقتصادي العالمي بالاستماع إلى شعب لبنان واعادة النظر بمشاركته (ارشيف - ريشار سمور)
increase حجم الخط decrease


حثّ ناشطون لبنانيون منتدى دافوس الاقتصادي المنعقد في مدينة دافوس السويسرية، على اعادة النظر في دعوة وزير الخارجية اللبنانية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل لالقاء كلمته المقررة في الساعة الواحدة من يوم الخميس المقبل، ضمن ندوة بعنوان "عودة الاحتجاجات العربية". وطالب الناشطون المنتدى الاقتصادي العالمي بالاستماع إلى شعب لبنان، والاستماع إلى صوتهم "صوت الحقيقة والعدالة". 



وخرجت دعوات في وسائل التواصل الاجتماعي الاحد تناشد اللبنانيين الذين يعيشون في الخارج الاتصال أو التواصل أو التعليق على منصات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي عبر الإنترنت برفض مشاركة باسيل كممثل للبنان. وطالب المغردون بالتعليق بهذا الرفض عبر منصات المؤتمر في تويتر Davos، وفايسبوك worldeconomicforum ، وصفحة أحداث Facebook على المنتدى الاقتصادي العالمي Davos 2020. كما بالتعليق في حساب "انستغرام" worldeconomicforum العائد للمنتدى. 



ومن المقرر ان يلقي باسيل كلمة ضمن مشاركته في ندوة "عودة الاحتجاجات العربية" التي يشارك فيها رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، والمنسقة الخاصة السابقة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، ومقدمة برنامج "كابيتال كونيكشن" في قناة "سي أن بي سي" هادلي غامبل، والملياردير الاماراتي حسين سجواني. 

وأعاد الناشطون في نص الدعوة التذكير بأن باسيل الذي حضر المنتدى الاقتصادي العالمي كممثل للبنان في العام الماضي، أعلن عبر قناة "سي ان ان" أنه يستطيع أن يعلم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة شيئًا أو اثنين حول إدارة بلد من دون ميزانية بينما تعاني بلاده من أسوأ أزمة اقتصادية ومالية منذ عقود. 

وإذ أشاروا الى تفاقم معاناة اللنبانيين اقتصادياً واجتماعياً، ولفتوا الى الازمة السياسية التي يتحمل باسيل وفريقه السياسي جزءاً من مسؤوليتها، اضافة الى التطورات الميدانية على خلفية المواجهات بين القوى الامنية والمتظاهرين في بيروت، قالوا في نص الدعوة: "يجب ألا يكون باسيل حاضراً في منتدى دولي مرموق مثل دافوس باسمنا. لا ينبغي إعطاءه منصة شرعية لتدعيم سلطته والتحدث نيابة عن أمة رفضته ويتهمه بالفساد الفاضح". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها