الأحد 2019/09/22

آخر تحديث: 16:05 (بيروت)

لبنان يدعم السيسي.. والسودان يتضامن مع معارضيه

الأحد 2019/09/22
لبنان يدعم السيسي.. والسودان يتضامن مع معارضيه
increase حجم الخط decrease
سجل المغنون اللبنانيون مفارقة في الحراك المصري الاخير، تمثل في تعبير اللبنانيين عن تأييد السيسي، في مقابل حراك سوداني داعم للثوار المصريين الذين نزلوا الى ميدان التحرير، وتبنوا خطاب الثورة الجديدة. 
وظهر مقطعا فيديو خلال اليومين الاخيرين لسودانيين يستلهمون خطاب الثورة المصرية ويردونه، مطالبين برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 

ففي الفيديو الاول، يظهر فنان الثورة السودانية المقيم في الولايات المتحدة أيمن ماو، مطالباً برحيل السيسي، مردداً "باي باي يا سيسي.. مش عاوزك تبقى رئيسي.. كفاية بقى يا سيسي". وطالبه بالرحيل الى دول عربية اخرى والاستمتاع بفلوسه. 



وأخيراً، ظهر اربعة شبان سوادنيين في مقطع فيديو رددوا فيه شعار "يلا يلا ي سيسي ارحل خلاص ي سيسي"، تضامناً مع الثوار في ميدان التحرير في مصر. 



في المقابل، يواصل اللبنانيون اعلان تأييدهم للسيسي، وبرز آخرهم المغني وليد توفيق الذي نشر فيديو له عبر حسابه على "إنستغرام" غنى فيه لمصر وجيشها وشعبها، عبر كلمات تفاعل معها متابعوه.

وقال وليد توفيق في الفيديو مساء السبت: "حبيبة طول العمر، حبيبة وأصيلة قبل كل أصيلة يا مصر يا أم الدنيا، ما كانش قبلك دنيا يا مصر". ثم تبع تلك الوصلة من الغناء والثناء على مصر برسالة قال فيها: "يا مصر حماكي الله، ربنا يحمي مصر وشعب مصر وجيش مصر الباسل اللى رجع الأمن والطمأنينة لمصر، يا رب واحمي شعبها". 

View this post on Instagram

حبيبه وطول العمر حبيبه يامصر يام الدنيا

A post shared by Walid Toufic | وليد توفيق (@walidtouficofficial) on


وكان سبق توفيق كل من المغني راغب علامة، والمغني وائل جسار، ومقدم البرامج جورج قرداحي. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها