السبت 2019/09/21

آخر تحديث: 15:51 (بيروت)

راغب علامة ووائل جسار يدعمان السيسي.. بطلب مصري؟

السبت 2019/09/21
راغب علامة ووائل جسار يدعمان السيسي.. بطلب مصري؟
increase حجم الخط decrease
أعلن كل من الفنانين اللبنانيين راغب علامة ووائل جسار تأييدهما للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد الدعوة الى التظاهر للمطالبة بإسقاط النظام.

ونشر الفنانان مقاطع فيديو عبر صفحاتهما في مواقع التواصل الاجتماعي، تحدثا فيها عن دعمهما للسيسي بالتزامن مع مظاهرات شهدها ميدان التحرير وسط القاهرة، للمرة الأولى منذ سنوات، علت فيها شعارات "الشعب يريد إسقاط النظام".

وتداولت صفحات المحطات التلفزيونية المصرية، في "فايسبوك" و"تويتر" المقطعين بكثافة، بما في ذلك قنوات "دي إم سي" و"سي بي سي". بينما قال معلقون أن المقاطع صورت، بلا شك، بطلب مصري.

وقال علامة في رسالته: "أنا راغب علامة أنا مواطن لبناني عربي لكن اعتبر مصر بلدي.. أنا أدعم مصر رئيساً حكومة وشعباً وربنا حاميها بإذن الله"، بينما قال جسار: "السلام عليكم مصر هي أم الدنيا مصر مش ممكن تنكسر كلنا معاك يا ريس كلنا مع الجيش المصري ومع الشعب المصري العظيم".

وأشار معلقون إلى أن السلطات المصرية تعتمد في حشد الدعم لصالحها عن طريق الفنانين العرب، لا المصريين فقط. علماً أن فنانين مصريين آخرين أعلنوا دعمهم للسيسي في وقت سابق، أبرزهم المغنية أنغام.

ولم تقتصر الأسماء على نجوم الغناء، بل وجه الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، المشهور بدعمه للأنظمة العربية بما في ذلك نظام بشار الأسد في سوريا، التحية للسيسي، متحدثاً في مقطع فيديو مليء بالتملق، عن أن "مصر تعيش ثورة الإنجازات والمشروعات الكبرى"، حسب تعبيره، مضيفاً أن مصر بقيادة السيسي "الذي لا ينام ويجوب البلاد لينفذ ويدشن ويبدأ مشاريع جديدة"، ستكون "خلال سنوات في مصاف الدول المتقدمة التي تؤمن لشعوبها كل ما تتمناه".

وكان الفنان والمقاول المصري محمد علي، دعا لثورة في مواجهة السيسي، على خلفية قضايا فساد اتهمه وقيادات جيشه بالتورط فيها، في سلسلة فيديوهات أحدثت جدلاً واسعاً خلال الأسبوعين الماضيين، قبل خروج مظاهرات ضد السيسي في القاهرة، مساء الجمعة. 





 

View this post on Instagram

#أنغام: مصر أم الدنيا بجيشها وإرادتنا #احنا_معاك_ياريس

A post shared by CBC Egypt (@cbcegypt) on

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها