الأحد 2019/09/15

آخر تحديث: 19:23 (بيروت)

مواجهة بين أنصار السيسي ومعارضيه في "تويتر"

الأحد 2019/09/15
مواجهة بين أنصار السيسي ومعارضيه في "تويتر"
increase حجم الخط decrease


إشتعلت مواجهة بين انصار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وخصومه في موقع "تويتر"، على خلفية نفيه الاتهامات بالفساد التي وجهها اليه مقاول الجيش المصري الفنان محمد علي أمس السبت خلال فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، وردود محمد علي عليه الاحد في سلسلة مقاطع فيديو. 

وفي أول رد على فيديوهات مقاول الجيش التي تتهم السيسي وزوجته وقادة الجيش بالفساد، هاجم السيسي محمد علي وقال إنه لن يقبل الإساءة للجيش المصري لأنها تزرع الشك عند المصريين "وهو ما لن يسمح به"، كما أقر ببناء قصور رئاسية جديدة وأكد أنه سيواصل البناء.

وفور انتهاء المؤتمر، رد محمد علي بأربع فيديوهات على تصريحات السيسي، وقال إن  استحضار الرئيس الدائم للحرب على الإرهاب في خطاباته ومؤتمراته "دليل واضح على فشله وسوء إدارته للدولة المصرية"، كما أكد أن ضعف حجة السيسي ظهرت عندما تجاهل الرد على أسئلة تتعلق بصلب الاتهامات الموجهة إليه واختار تكرار الحديث عن فزاعة الإرهاب والتحذير من أن تصير مصر إلى ما صارت إليه "سوريا والعراق".



وسرعان ما اتسعت المواجهة الى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شن أنصار السيسي هجوماً على محمد علي، وتحت هاشتاغ #نثق_بالجيش_نثق_بالسيسي، هاجموا بشدة محمد علي وأنصاره، واعتبروهم "خونة ومجرمين" يسعون لإضعاف الجيش المصري والتأثير على مكانته لدى الشارع المصري. 



وفي المقابل، ذهب معارضو السيسي لسؤاله تحت هاشتاغ #اسأل_الريس و #رد_على_محمد_علي_ياسيسي.







increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها