الأربعاء 2019/08/28

آخر تحديث: 17:49 (بيروت)

فارس كرم من قرب سجن صيدنايا: بشار بحروف الذهب!

الأربعاء 2019/08/28
فارس كرم من قرب سجن صيدنايا: بشار بحروف الذهب!
increase حجم الخط decrease
تناقل ناشطون سوريون، مقطع فيديو للمغني اللبناني فارس كرم، وهو يغني أغنيات تمجد رئيس النظام السوري بشار الأسد، في مدينة صيدنايا بريف العاصمة دمشق.

وبحسب المعلومات المتداولة، أحيا كرم حفلة قبل أيام خلال "مهرجان صيدنايا السياحي"، في دورته الثانية، وهو فعالية امتدت ليومين فقط حسبما أفادت وسائل إعلام موالية، علماً أن المدينة تضم واحداً من أسوأ معتقلات النظام السوري، وهو "سجن صيدنايا العسكري".


وأثارت الحفلة سخطاً واسعاً في مواقع التواصل، وكرر ناشطون عبارة: "على مقربة من سجن صيدنايا الذي قتل وعذب بشار الأسد فيه، ومازال الآلاف من السوريين، قال فارس كرم في أغنيته: "علا المجد رايات سوريا وكتب اسمك يا بشار بحروف الدهب.. والجيش نخبة أمل مرفوع اللوا.. حمص وحماة والشام والغالي حلب.. أبو باسل عمرها بشار مكملها".

والحال أن فعاليات المهرجان بدأت بتدشين ساحة الشهيد باسل الأسد بصيدنايا ورفع العلم السوري والتوجه إلى ساحة الشهداء ووضع أكليل من الزهور وإطلاق كرنفال "سورية تحب الحياة" الذي نظمته مؤسسة "بصمة شباب سورية" وفرقة كشاف صيدنايا وتضمن مجسمات تتحدث عن انتصارات النظام السوري.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتغنى فيها كرم بالنظام السوري، حيث كان واحداً من أوائل الفنانين العرب الذين أحيوا حفلات فنية في سوريا التي باتت مؤخراً مقصداً للفنانين اللبنانيين تحديداً، مثل نوال الزغبي ونجوى كرم ومروان خوري وكارول سماحة، وآخرين ممن أحيوا حفلات فنية في سوريا.


يذكر أنه لا توجد صور حقيقية لسجن صيدنايا العسكري قرب العاصمة دمشق، لكن منظمة العفو الدولية "أمنستي"، أصدرت العام 2016 مقطع فيديو يصور السجن المخيف من الداخل باستخدام تقنيات ثلاثية الأبعاد، بعد أحاديث مكثفة مع بعض الأشخاص القليلين الذين خرجوا من أسوأ معتقلات النظام السوري وهم على قيد الحياة.

وتتهم "أمنستي" نظام الأسد بتنفيذ نحو 13 ألف عملية إعدام جماعية وسرية في سجن صيدنايا، استهدفت بمعظمها معارضين، وأغلبهم من المدنيين، وتصف المعتقل سيئ الصيت بـ"المسلخ البشري" وبأنه "أسوأ مكان على الكوكب".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها