الثلاثاء 2019/05/21

آخر تحديث: 17:17 (بيروت)

"تويتر" السعودي: "لا تكن مراسلاً للحوثيين"!

الثلاثاء 2019/05/21
"تويتر" السعودي: "لا تكن مراسلاً للحوثيين"!
increase حجم الخط decrease
دعت حملة سعودية جديدة انتشرت في "تويتر"، السعوديين عموماً إلى عدم تناقل صور وفيديوهات الصواريخ التي تستهدف المملكة مؤخراً، لأنها بحسب الحملة "تساعد الحوثيين وتخدم مصالحهم وتجعل من الناشر مراسلاً حربياً لهم".


ونشر الإعلامي السعودي، بندر عطيف، عدداً من الصور التي تؤيد الحملة قائلاً: "أخي المواطن والمقيم، تجنب تصوير وتداول صور سقوط الصواريخ وشظايا المقذوفات فبهذا الفعل ستكون مراسلاً وعدسة ولساناً وعيناً للعدو". فيما قال الإعلامي سعد البقمي: "عزيزي المواطن والمقيم! تجنُّب تصوير وتداول سقوط الصواريخ وشظايا المقذوفات، يحقق حماية أمن الوطن ويقضي على أهداف العدو، اللهم احفظ بلادنا من كيد الكائدين وأدم علينا نعمة الأمن والاستقرار".

وليس واضحاً إن كان الهدف من الحملة هو محاولة ضبط تدفق المعلومات في المملكة، في ظل التوترات الحالية في الخليج، بين الولايات المتحدة وإيران التي تمتلك جماعات وكيلة في الشرق الأوسط، من بينها جماعة المتمردين الحوثيين في اليمن، والتي اتهمتها الرياض في وقت سابق باستهداف مدينة مكة المكرمة، بعد تصدي قوات الدفاع الجوي السعودية لصاروخين باليستيين الأول فوق مدينة الطائف، والثاني فوق مدينة جدة، وهو ما نفاه الحوثيون بدورهم.

وتأتي الحملة الجديدة، بعدما أطلق ناشطون سعوديون وخليجيون هاشتاغ #الحوثي_يستهدف_كعبه_المسلمين الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشاراً في عدد من دول الخليج، حاصداً أكثر من 100 ألف تغريدة استنكرت "استهداف الحوثيين لمكة المكرمة"، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فيما نفى الحوثيون تلك الأنباء.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها