الإثنين 2019/03/18

آخر تحديث: 15:42 (بيروت)

"تحرير الشام" تعتدي بالضرب على مصور "فرانس برس"

الإثنين 2019/03/18
"تحرير الشام" تعتدي بالضرب على مصور "فرانس برس"
increase حجم الخط decrease
اعتدت "هيئة تحرير الشام" المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، بالضرب على مصور وكالة "فرانس برس" عمر حاج قدور، في ريف حلب الجنوبي، أثناء تغطيته لتسيير الدورية الرابعة للجيش التركي.


ونقلت وسائل إعلام سورية معارضة، أن قدور احتجز لفترة قصيرة لدى الهيئة في ريف حلب الجنوبي، وتعرض للضرب في أثنائها، على خلفية تغطية تسيير الدورية بالتنسيق مع فصيل "فيلق الشام"، قبل إطلاق سراحه. فيما تحدث ناشطون سوريون عن إقدام عناصر من الهيئة على نصب كمائن للناشطين الإعلاميين على خط تسيير الدوريات التركية في ريف حلب الجنوبي.

وذكر حاج قدور عبر صفحته الشخصية في "فايسبوك" تعرضه للضرب والإهانة مع عدد من الناشطين الإعلاميين الآخرين من دون تسميتهم، وهو ما كررته منشورات أخرى لناشطين عبر مواقع التواصل أيضاً.

يذكر أن حاج قدور (32 عاماً) هو صحافي سوري من مدينة بنش في محافظة إدلب، ويعمل مصوراً صحافياً في المحافظة ويغطي الأحداث الميدانية فيها. وجاءت حادثة الاعتداء عليه بعد حوالي شهر ونيف من عودته إلى سوريا، بعد سفره إلى فرنسا لتسلم جائزة مؤسسة "فارين" المرموقة التي فاز بها، في كانون الأول/ديسمبر 2018.

ويشهد الشمال السوري مخاوف بين الصحافيين والناشطين، بعد سلسلة الاعتداءات التي تمارس بحقهم من قبل الفصائل العسكرية على رأسها "تحرير الشام"، تراوحت بين اعتقال وخطف واغتيال، الأمر الذي قد يؤثر في نقل معاناة المدنيين.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها