الأحد 2019/03/17

آخر تحديث: 19:51 (بيروت)

بعد الانتقادات..نتفليكس تحذف لقطات حقيقية من"بيرد بوكس"

الأحد 2019/03/17
بعد الانتقادات..نتفليكس تحذف لقطات حقيقية من"بيرد بوكس"
increase حجم الخط decrease

قررت شركة "نتفليكس" إجراء عملية مونتاج لفيلم الرعب "بيرد بوكس"، من أجل حذف اللقطات المثيرة للجدل، واستبدالها بمقطع من مسلسل تلفزيوني سابق في الولايات المتحدة، وذلك استجابة لانتقادات من مشتركيها بشأن لقطات أثارت غضبهم.

وتتناول اللقطات المذكورة مشاهد لحادثة حقيقية وقعت في العام 2013، وتتناول قطار شحن مكوّن من 74 عربة، لنقل النفط الخام خرج عن مساره بالقرب من بلدة لاك- ميغانتيك الكندية، وأسفر الحادث عن مقتل 47 شخصاً، وتدمير عشرات المباني بأكملها.

واتهم جمهور "نتفليكس" الشبكة الأميركية بأن إدراجها للقطات من الحادثة، يعد استغلالاً لضحايا مأساة حقيقية، من أجل إضافة المزيد من الرعب على المشاهدين، ما دفع الشركة إلى إعلان استجابتها بتعديل اللقطات، معبّرة عن أسفها لأي ألم قد تكون قد سببته لمواطني بلدة  لاك-ميغانتيك.

وكانت جولي مورين، عمدة لاك-ميغانتيك، قد انتقدت استخدام الفيلم للقطات من الحادثة، واصفة إياها بأنها "عدم احترام"، وذلك قبل أن تشيد هي ووزيرة الثقافة والاتصالات في كيبيك، ناتالي روي، بقرار "نتفليكس" الأخير بحذفها من الفيلم.

وبدأ عرض فيلم "بيرد بوكس"، الذي تؤدّي بطولته الممثلة ساندرا بولوك، في كانون الأول/ديسمبر الماضي. وتدور أحداثه حول وحوش ومسوخ تجبر أي شخص يراها أن يحاول الانتحار سريعاً. وحقق الفيلم رقماً قياسياً في المشاهدات عبر منصته، إذ استطاع أن يحصد أكثر من 45 مليون مشاهدة في الأسبوع الأول من عرضه.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها