الخميس 2019/12/05

آخر تحديث: 20:20 (بيروت)

صحافي مصري معتقل وزوجته "للناس": اهتموا بابنتيّ!

الخميس 2019/12/05
صحافي مصري معتقل وزوجته "للناس": اهتموا بابنتيّ!
increase حجم الخط decrease
رصد مغرودن مصريون معاناة الصحافي المعتقل حسن القباني وزوجته، مطالبين السلطات في مصر بالإفراج عنه.

وفي رسالة مؤثرة من داخل السجن، طالب القباني "كل الناس" برعاية ابنتيه الصغيرتين حتى يخرج من سجنه هو وزوجته الصحافية آية علاء، وفق ما نقل عنه المحامي والمرشح الرئاسي المصري الأسبق خالد علي.

وكتب علي، الأربعاء، عبر صفحته الشخصية في "فايسبوك": "قابلت حسن القباني هذا اليوم في نيابة أمن الدولة. قال لي: أريد أن أحمّلك رسالة تقولها لكل الناس: بناتي أمانة في رقبتكم، حافظوا عليهن إلى أن أخرج أنا وأمهم من السجن، وربنا يرفع عنا هذا الظلم".



وتفاعل مئات المصريين مع رسالة القباني، خصوصاً من لديهم تجربة مشابهة داخل المعتقلات، واعتبروا الرسالة نوعاً من "الوجع والقهر"، كما تعاطف المغردون مع طفلتيه، مطالبين بتقديم الدعم النفسي اللازم لهما. مع الإشارة إلى أن الطفلة همس القباني، التي أتمت عامها التاسع، احتفلت بعيد ميلادها مطلع الأسبوع الجاري، في غياب والدها ووالدتها للمرة الأولى.

وأعاد الناشطون نشر هاشتاغ #الحرية_لحسن_القباني و#الصحافة_مش_جريمة و#الاختفاء_القسري_جريمة، والتي نشرت أول مرة عند اعتقال القباني وزوجته في أيلول/سبتمبر الماضي، مطالبين السلطات في مصر بالإفراج عنه.

وأعادت قوات الأمن المصرية اعتقال
القباني أثناء حضوره جلسة تجديد التدابير الاحترازية، وسبق أن اعتُقل في كانون الثاني/يناير 2015، قبل إخلاء سبيله بتدابير احترازية في تشرين الثاني/نوفمبر 2017.  وجاء ذلك بعد ثلاثة أشهر من اعتقال زوجته الصحافية آية علاء التي تواجه اتهامات بنشر أخبار كاذبة على خلفية دفاعها عن زوجها خلال فترة اعتقاله.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها