الخميس 2019/12/05

آخر تحديث: 20:08 (بيروت)

بعد حالات الانتحار.. اللبنانيون يساعدون بعضهم بعضاً

الخميس 2019/12/05
بعد حالات الانتحار.. اللبنانيون يساعدون بعضهم بعضاً
increase حجم الخط decrease
خرج المواطنون اللبنانيون إلى الشوارع مجدداً بعد انتشار خبر حالات الانتحار التي ذهب ضحيتها 3 مواطنين بسبب أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، حيث لاقى الضحايا دعماً كبيراً من المواطنين الآخرين الذي اعتبروهم شهداء الانتفاضة اللبنانية على السلطة الحاكمة.


واستطاع اللبنانيون، خلال ساعات قليلة، تكوين حلقات ومجموعات أهلية واجتماعية متنوعة هدفها مساعدة الناس الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة جداً، أو المهددين بالبقاء في الشارع من دون منزل نظراً لعدم توفر الأموال لدفع الإيجارات أو من خلال مساعدات مالية لعائلات ليس لديها القدرة على شراء أبسط المواد الغذائية المطلوبة.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات مختلفة لمساعدة اللبنانيين بدءاً بمساعدات عينية ومالية لعائلات محتاجة، وصولاً إلى توزيع المواد الغذائية المختلفة. كما انتشرت دعوات لجمعيات اجتماعية ولأشخاص مستعدة بأن تقدم طبخات مجانية جاهزة للعائلات المحتاجة خوفاً من الجوع. كما نشر لبنانيون صوراً لمبادرات قامت بها بعض المؤسسات الاستهلاكية الخاصة، وضعت لافتات تطالب المواطنين غير القادرين على الدفع، بعدم الشعور بالخجل من أخذ ما يحتاجونه من مواد غذائية بدءاً بالخبز والأرز والخضار.

كما ساهم بعض اللبنانيين في شراء المواد الغذائية المختلفة وعرضها على الطرقات مع لافتات كتب عليها "مجاناً للفقراء فقط"، حسبما أظهرت منشورات في مواقع التواصل.

وكان لوسائل الإعلام اللبنانية دور مهم في مساعدة الناس من خلال عرض حالات اجتماعية مختلفة لاقت تضامنا ودعما من المواطنين الذين استعدوا لتأمين وظائف لأرباب العائلات خوفا من حالات انتحار جديدة قد تمهد إلى انفجار اجتماعي كبير.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها