الجمعة 2019/12/13

آخر تحديث: 17:07 (بيروت)

إطلاق سراح المصوّر زيد الخفاجي

الجمعة 2019/12/13
إطلاق سراح المصوّر زيد الخفاجي
increase حجم الخط decrease
تناقل ناشطون عراقيون مقاطع فيديو للاحتفالات في ساحة التحرير وسط بغداد بعد الإفراج عن المصور العراقي البارز زيد الخفاجي، بعد أكثر من أسبوع على اختطافه من منزله.

وأعرب والد المصور العراقي عن شكره لكل من ساهم في إطلاق سراح ابنه، وكتب في حسابه في "فايسبوك": "رجع زيد. شكراً بحجم الكون لكل الناس الأعمام الأخوال الأقارب الأصدقاء الجواريين. كل من تعاطف معنا بكلمه بتصرف بدعاء لا أعرف أن أصف مشاعري لكم كله دين في عنقي".


يذكر أن مقطع فيديو انتشر الأسبوع الماضي عبر وسائل التواصل، يوثق عملية اختطاف الخفاجي بعد وصوله إلى منزله. وأظهر الفيديو الذي التقطته كاميرات مراقبة، الشاب العراقي، وهو ينزل من سيارة أجرة صفراء اللون ويدخل منزله. إلا أن سيارة سوداء مغطاة بالكامل، وصلت لاحقاً، وترجّل منها شخصان اقتحما منزل المصور وسحباه إلى السيارة. وعلى الرغم من محاولة زيد الهرب من خاطفيه، إلا انه فشل في ذلك، لتنطلق بعدها السيارة مسرعة إلى جهة مجهولة.

ومنذ انطلاقة الاحتجاجات في العراق مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، اختطف عدد من أبرز الناشطين والناشطات وتعرضوا للتعذيب والتهديد، من أجل منعهم من التظاهر. كما عثر على جثة ناشطة شابة تبلغ من العمر 19 عاماً، قتلت بطريقة بشعة بعد خطفها وتركت جثتها خارج منزل عائلتها في وقت سابق من الشهر الجاري ما أثار غضباً واسعاً.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها