الأحد 2019/11/24

آخر تحديث: 20:04 (بيروت)

بسبب نجل السيسي..الامن المصري يعتقل أسرة"مدى مصر"

الأحد 2019/11/24
بسبب نجل السيسي..الامن المصري يعتقل أسرة"مدى مصر"
فريق عمل موقع "مدى مصر" (غيتي)
increase حجم الخط decrease



إقتحمت قوات الامن المصرية بلباس مدني مكتب موقع "مدى مصر" الالكتروني الاخباري في القاهرة، وألقت القبض على ثلاثة صحافيين، هم رنا ممدوح، ومحمد حمامة، بالإضافة إلى رئيسة تحرير الموقع لينا عطاالله. 

وقال الحساب الرسمي للموقع في "تويتر" إن قوات الأمن غادرت مقر الموقع بعدما اعتقلت الصحافيين الثلاثة. 

وكان "مدى مصر" قد أشار في تغريدة قصيرة على تويتر أن فريق العمل محتجز بالموقع وهواتفهم الشخصية مغلقة، علماً أن السلطات تحجب الموقع على شبكة الإنترنت منذ أكثر من عامين.



يأتي ذلك بعد يوم واحد من إلقاء القبض على أحد الصحافيين بالموقع فجر السبت، ولم يعرف بعد مكان احتجازه أو أسباب القبض عليه، فيما طالبت منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية محلية ودولية بالإفراج الفوري وغير المشروط عنه.

وأوضح موقع "مدى مصر" في بيان أن شادي زلط، الصحافي في الموقع، ألقي القبض عليه من منزله من قبل ضباط شرطة دون أن "يظهروا أمرا قضائيا بضبطه أو يفصحوا عن هوياتهم". 

وكان موقع مدى مصر قد نشر قبل ثلاثة أيام تقريرا حصريا عن قرار إبعاد نجل الرئيس المصري الحالي من منصبه بالمخابرات العامة للعمل في روسيا بدءا من العام المقبل. ولم تعلق السلطات المصرية على ما جاء في هذا التقرير.

وقال حسن الأزهري، محامي زلط، إنه لم يتوصل إلى مقر احتجازه حتى الآن، بعد الاستفسار في مديرية أمن الجيزة وعدة أقسام شرطة. وقال الأزهري إنه سيرسل خطابات للنيابة العامة ووزارتي العدل والداخلية للإفصاح عن مكان زلط وأسباب احتجازه.

وقال موقع مدى مصر في بيانه، الذي أرسل باللغتين العربية والانجليزية: "لا يعني القبض عليه (يقصد شادي) سوى تصعيد جديد في الحملة التي تشنها الحكومة ضد الصحافة في مصر". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها