الخميس 2018/09/06

آخر تحديث: 19:08 (بيروت)

ماركيز الصحافي.. في كتاب

الخميس 2018/09/06
ماركيز الصحافي.. في كتاب
increase حجم الخط decrease
رغم شهرته الطاغية كروائي عالمي، كان الكاتب الكولومبي غابريل غارسيا ماركيز في بداياته مراسلاً صحافياً.


وتطرح دار"فينتاج إسبانيول"، مجموعة من المواد الصحافية التي أنتجها الكاتب الراحل الحائز على جائزة نوبل للآداب، باللغة الإسبانية الشهر المقبل، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس"، الخميس.

وسيطلق على المجموعة اسم "ال اسكاندالو ديل سيغلو" (فضيحة القرن)، على أن تصدر في أيار/مايو المقبل، مع الإشارة إلى أن أشهر أعمال غارسيا ماركيز الذي توفي العام 2014 رواية "مئة عام من العزلة"، فضلاً عن روايته الشهيرة الأخرى "الحب في زمن الكوليرا". ويعد الكاتب الكولومبي الأصل أحد أعظم كتاب القرن العشرين.

يتناول الكتاب أربعة عقود، بداية من عمله في كولومبيا في الخمسينيات، إلى أعمدته الصحافية التي كتبها في الثمانينيات ونشرت في صحيفة "إل بايس" الإسبانية. وسيشمل مقدمة كتبها جون لي أندرسون، الذي قدم فيلماً وثائقياً العام 2015 عن المؤلف بعنوان "غابو".

ونقلت "أسوشييتد برس" عن أندرسون: "هذه المختارات، تسلط الضوء على إرث غارسيا ماركيز كصحافي من خلال هذه المجموعة المختارة من مقالاته المنشورة"، مضيفاً أن ذلك يبدأ مع ماركيز الشاب خلال فترة عمله في الساحل الكولومبي، وكان قد بدأ للتو مهنته ككاتب، ويمتد إلى كتاب ليرصد حوالى 40 عاماً من إرثه الصحافي حتى منتصف الثمانينيات، عندما كان مؤلفاً ناضجاً ومتكاملاً، مع الإشارة إلى كونه كاتباً مسلياً بطبيعته، حيث بالكاد يمكن تمييز نتاجه الصحافي عن أعماله الأدبية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها