الخميس 2018/02/01

آخر تحديث: 18:55 (بيروت)

دعوى جديدة ضدّ هشام حداد بتهمة "المسّ بالقضاء"

الخميس 2018/02/01
دعوى جديدة ضدّ هشام حداد بتهمة "المسّ بالقضاء"
increase حجم الخط decrease
اعتبر "مجلس القضاء الأعلى" أن ما جاء في حلقة برنامج "لهون وبس" الأخيرة، التي قدّمها الإعلامي هشام حداد، مساء الثلاثاء، يُعدّ تعرضاً لشخص النائب العام لمحكمة التمييز، إثر قيامه بدوره المرسوم قانوناً، وأنه "لا يمكن التهاون مع هذا التعرّض الذي يمثّل مسّاً بالسلطة القضائية، وله أكبر التداعيات على سمعة القضاء وهيبته".

وبناءً على ذلك، قرر المجلس الطلب من النيابة العامة التمييزية إجراء المقتضى وصولاً إلى تحريك دعوى الحق العام تجاه ذلك الفعل، وفقاً للأحكام القانونية المرعية الإجراء. كما قرر المجلس الطلب من "المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع" الاضطلاع بما تفرضه عليه مسؤولياته في ضوء ذلك "الدرْك الذي انزلق اليه ذلك البرنامج"، على حد وصفه.

وجاء في بيان صادر عن المجلس أن "الذود عن كرامة القضاء وسمعته وهيبته يسمو على أيّ اعتبار آخر، ويحذّر من أنّ القضاء لن يتهاون في المستقبل مع أيّ تعرّضٍ يتناوله بغضّ النظر عن أيّ جهةٍ أتى، لا سيّما وأن المسّ بالقضاء يمثّل مسّاً بأحد أهم ركائز دولة القانون".

من جانبه، ردّ حداد على طلب "مجلس القضاء الأعلى" في تغريدة قال فيها "يبدو أن الأمور متجهة إلى مزيد من القمع"، معلقاً في تغريدة أخرى:"القضاء لا يرى الا هشام حداد ولهون وبس، غير مكترثا لما يجري في الشارع... كل ما يراه هو كوميدي لبناني يمس بهيبة دولة القانون".

وكان حداد قدّ قدّم، مساء الثلاثاء، حلقة "نارية" رداً على ادعاء القضاء اللبناني عليه، بتهمة تطرقه في إحدى حلقاته السابقة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان. وفاجأ حداد جمهوره بارتدائه زياً مخصصاً للسجناء مع أصفاد. ولاقت الحلقة تفاعلاً كبيراً في مواقع التواصل، حيث أجمع كثيرون على أن ردّ حداد جاء "قوياً جداً".

ونفى حداد التهمة المنسوبة اليه، موضحاً ان "المقطع المقصود كان للتهكم على توقعات ميشال حايك"، حيث تطرق في الحلقة التي تلت رأس السنة الى توقعات ميشال حايك، ساخراً من نصيحة قدمها الأخير لولي العهد السعودي بالابتعاد عن تناول الوجبات السريعة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها