الثلاثاء 2018/11/20

آخر تحديث: 16:12 (بيروت)

محمد بن سلمان يشتري "الحياة"

الثلاثاء 2018/11/20
محمد بن سلمان يشتري "الحياة"
increase حجم الخط decrease
علمت "المدن" أن جريدة "الحياة" المملوكة للأمير السعودي خالد بن سلطان، قد تم بيعها إلى "الديوان الملكي السعودي"، أي عملياً إلى وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان.

والخبر الذي سرى اليوم بين موظفي "الحياة"، أعاد إليهم بعض الأمل في أن تُدفع لهم مستحقاتهم، سواء كانوا من الموظفين الذي لم يتقاضوا تعويضاتهم إثر إقفال مكتب بيروت وتقليص أسرة تحرير وإنتاج الجريدة بشكل عام، أو الموظفين الذي تقاضوا تعويضاتهم لكنهم لم يتقاضوا رواتبهم الشهرية منذ أربعة أشهر، أو حتى المتعاونين مع الجريدة ككتّاب بالقطعة والذين لم يتقاضَ بعضهم مكافآته منذ ستة أشهر، والبعض الآخر منذ أمد أطول بكثير. وذلك، بعدما خاب أملهم في صفقة بيع لجهة إماراتية، إذ فشلت الصفقة، وعادت الأزمة إلى سابق عهدها من وعود المسؤولين التي لم تعدُ، حتى الآن، كلاماً في الهواء.

علماً أن الصحافيين اللبنانيين في الجريدة، ينفذون إضراباً عن العمل منذ أكثر من عشرة أيام، وقد انضمت اليهم مجموعة من الصحافيين العاملين في مجلة "لها" التابعة لشركة "الحياة". 

وتجدر الإشارة إلى أن الديون المتراكمة على الجريدة، بما في ذلك مستحقات الموظفين، بلغت أخيراً نحو 37 مليون دولار. وهو مبلغ، يقول الموظفون، لن يستعصي على "الديوان الملكي" في حال كانت هناك رغبة فعلية في حل أزمة "الحياة". خصوصاً أن "الإدارة" مررت، اليوم، وعداً جديداً لبعض الموظفين المُضرِبين عن العمل بأن كامل المستحقات ستُسدّد لأصحابها في خلال فترة لن تتجاوز نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها