الأربعاء 2018/11/14

آخر تحديث: 17:06 (بيروت)

"سبوتيفاي" تصل الشرق الأوسط.. بمحتوى فريد

الأربعاء 2018/11/14
"سبوتيفاي" تصل الشرق الأوسط.. بمحتوى فريد
increase حجم الخط decrease
بدأت منصة "سبوتيفاي" لبث الموسيقى عبر الانترنت نشاطها في الشرق الأوسط بشكل رسمي، آملة الوصول إلى الملايين من مستخدمي الأجهزة الرقمية، إذ يأمل المسؤولون في الشركة أن يؤدي طرح الخدمة رسمياً إلى تقليل قرصنة الموسيقى في الشرق الأوسط، لكنهم رفضوا التعليق على عدد المستخدمين الذين يتوقعون إدراجهم.


وأصبح بوسع المستمعين التسجيل في في خدمات "سبوتيفاي" المجانية والمدفوعة في الإمارات وقطر والمغرب والجزائر ومصر وتونس ولبنان والأردن وعمان والسعودية والبحرين والكويت وفلسطين وإسرائيل.

وقال كلوديوس بولر، المدير الإداري لـ"سبوتيفاي" في الشرق الأوسط وأفريقيا، إن "الشرق الأوسط يمثل ما نعتقد أنه فرصة لم تكن مستغلة بالنسبة لنا". وأضاف، في تصريح لـ"بي بي سي"، أن المنطقة "هي ثاني أصغر تجمع سكاني في العالم، ومع أحدث الإحصائيات والأرقام التي لدينا حول استخدام الهاتف الذكي في تصفح الإنترنت، نرى أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لإطلاق سبوتيفاي وإتاحتها في تلك المنطقة". وسيتمكن المستمعون في المنطقة من الوصول إلى المكتبة الكاملة لـ"سبوتيفاي"، أسوة ببقية المستخدمين في دول أخرى مثل الولايات المتحدة، بحسب بولر.

ووفقاً لمايكل كراوس، المدير الإداري للشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فإنّ "سبوتيفاي" ستخصص محتوى فريداً للعالم العربي، كما فعلت في مناطق أخرى حول العالم. كما سيكون هذا المحتوى متاحاً للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وستقدم الشركة قوائم أغاني مختارة للعالم العربي، وللمستمعين في أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن تواجه "سبوتيفاي" منافسة قوية مع لاعبين إقليميين ودوليين أقوياء لديهم بالفعل قاعدة شعبية في المنطقة، حيث تعمل خدمة "أبل ميوزيك" Apple Music، المنافس الرئيسي لـ"سبوتيفاي"، في المنطقة حاليا وهي متاحة للمستهلكين في عدد من البلدان في جميع أنحاء المنطقة، بحسب موقعها الرسمي على الإنترنت.لكن مع إطلاق الخدمة هذا الأسبوع، سوف تتقدم "سبوتيفاي" على خدمة "يوتيوب ميوزيك بريميم"، وهي خدمة بث الموسيقى الأصغر المدفوعة، والتي لا تتوفر في الشرق الأوسط.

كما ستواجه "سبوتيفاي" منافسة شرسة مع خدمة "أنغامي" التي تعمل في المنطقة منذ العام 2012، وكذلك من شركة "ديزر"، التي تتخذ من فرنسا مقرا لها، والتي بدأت عملها في المنطقة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. ولدى الخدمة 14 مليون مستخدم نشط شهريا على مستوى العالم في أكثر من 180 دولة، وكانت قد وقعت في آب/أغسطس الماضي اتفاقية حصرية "طويلة الأجل" مع شركة "روتانا" للتسجيلات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها