الأحد 2015/08/16

آخر تحديث: 18:52 (بيروت)

سوريا: "طلعنا ع الحرية" ممنوعة في المناطق المحررة

الأحد 2015/08/16
سوريا: "طلعنا ع الحرية" ممنوعة في المناطق المحررة
increase حجم الخط decrease

انضمت مجلة "طلعنا عالحرية" لقائمة المطبوعات السورية المعارضة التي توقفت رحلتها من الطباعة في تركيا نحو التوزيع في سوريا، على معبر "باب الهوى" على الحدود التركية شمال غرب البلاد، بعدما أصدرت إدارة المعبر أمراً بمنع توزيع العدد 53 من المجلة في المناطق المحررة.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلة السورية المعارضة اليوم، أن قرار المنع الذي أصدرته إدارة المعبر، ارتكز على حجة تضمن العدد مادة رأي للكاتب شوكت غرز الدين "وصف فيها الثورة والثوار بالإرهاب بشكل مبطن تارة وصريح حيناً آخر".

ويخضع "باب الهوى" لإدارة المحكمة الشرعية المكونة من اتحاد "جبهة النصرة" و"الجبهة الشامية" و"حركة أحرار الشام" ومجموعة أخرى من الفصائل الإسلامية المقاتلة في ريف إدلب، وهو خارج عن سيطرة النظام السوري منذ العام 2012.

ولا تزال 2100 نسخة من العدد المذكور، والتي تمت طباعتها وتجهيزها في تركيا، محتجزة في المعبر رغم المفاوضات والجهود المبذولة لاستعادتها، ومن المحتمل أن تكون قد أتلفت كما تضمن التوجيه في القرار، وذلك على غرار حوادث سابقة بحرق المطبوعات على المعبر (عنب بلدي، تمدن، ..).

وكانت إدارة المعبر أيضاً قد أصدرت قراراً مماثلاً أمس بحق صحيفة "صدى الشام" المعارضة، بعد اتهامها بالتحريض على المجاهدين، على خلفية مادة رأي ساخرة من قائد جيش الإسلام في الغوطة الشرقية زهران علوش.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها