آخر تحديث:14:12(بيروت)
الخميس 18/12/2014
share

مقالات الكاتب

خالد الخطيب

خالد الخطيب

16/09/2020 تجددت مخاوف المعارضة السورية من عودة المعارك إلى إدلب بسبب التحركات الأمنية والعسكرية الجديدة للنظام في المناطق القريبة من خط المواجهات.
المزيد
12/09/2020 نجحت "جبهة النصرة" في معظم خطوات التغيير في سياساتها الداخلية التي بدأتها قبل عامين في إدلب، وشجّعها ذلك على الانتقال في خطابها من توجيه الرسائل غير المباشرة إلى التصريح العلني المباشر للتعبير عن رغبتها في نيل القبول الدولي.
المزيد
01/09/2020 زجّ "لواء القدس" بالمئات من المتطوعين الجدد في المعارك التي تشهدها البادية الشامية ضد تنظيم "داعش"، بعد أن أنهى في وقت مبكر عدداً من الدورات التدريبية للمتطوعين في معسكراته وألحقهم بشكل مستعجل بالعمليات العسكرية.
المزيد
20/08/2020 أجرى النظام السوري تغييرات مفاجئة في قيادة عدد من الأفرع الأمنية التابعة لإدارة المخابرات العسكرية، وتنوعت التكهنات حول الهدف من التعيينات الجديدة والتي استهدفت قيادة الأفرع في حلب وحمص وطرطوس وحماة ودمشق وفرع الدوريات.
المزيد
18/08/2020 في أول ظهور له بعد إطلاق سراحه من سجون جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام) في إدلب شمال غربي سوريا، استقبل جمال زينية (أبو مالك التلي) المهنئين بخروجه من السجن، بينهم السلفيان المنشقان عن النصرة أبو اليقظان المصري وأبو العبد ...
المزيد
11/08/2020 تتفاعل قضية اغتيال الشيخ مطشر الهفل في مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية "قسد" في ريف دير الزور بشكل متسارع وتنذر باندلاع انتفاضة عشائرية قد تتعدى حدود المنطقة المتوترة.
المزيد
04/08/2020 بدأت ملامح جولة جديدة من المعارك في إدلب ومحيطها تظهر بعد أن شهدت المنطقة تصعيداً عسكرياً (برياً وجوياً) غير مسبوق لقوات النظام، والتي حاولت التقدم على حساب المعارضة السورية في عدد من محاور القتال في ريف اللاذقية الشمالي.
المزيد
28/07/2020 تبدأ عمليات تجهيز المخططات المعمارية والبناء ل"آيا صوفيا" السورية في شهر آب/أغسطس القادم، بعدما حصل قائد "الدفاع الوطني" التابع للنظام السوري، نابل العبد الله، على موافقة المطران نقولا بعلبكي متروبوليت حماه وتوابعها لبناء ...
المزيد
15/07/2020 كان ل"المضافة" في سوريا دلالة اجتماعية محدودة كمظهر من مظاهر الكرم وحسن الضيافة التي تميز شيوخ العشائر في المجتمعات القبيلة عموماً، والوجهاء في المجتمعات الريفية على نحو أضيق، وكانت ملجأ لصاحب الحاجة وحل النزاعات العشائرية ...
المزيد
10/07/2020 أعلنت المعارضة السورية شمال غربي سوريا عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا، ودعت الهيئات الطبية لاجتماعات طارئة استعداداً لمواجهة الوباء، ومنع انتشاره في أكثر المناطق خطورة حيث يتركز العدد الأكبر من النازحين السوريين ...
المزيد
خالد الخطيب

خالد الخطيب