السبت 2024/04/27

آخر تحديث: 19:38 (بيروت)

محتجزون لدى"القسام"يطالبون نتنياهو بصفقة..وعائلاتهم تحذر من دخول رفح

السبت 2024/04/27
محتجزون لدى"القسام"يطالبون نتنياهو بصفقة..وعائلاتهم تحذر من دخول رفح
عائلات الاسرى يتضاهرون في تل أبيب (غيتي)
increase حجم الخط decrease
بثّت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مقطعاً مصوراً لأسرى لديها يطالبون حكومة بنيامين نتنياهو بالإفراج عنهم ويحذرون من تداعيات القصف على حياتهم.

ونشرت "القسام" شريط فيديو عبر صفحتها على "تلغرام"، مشيرة إلى أن "الضغط العسكري أدى إلى مقتل عشرات الأسرى الذين بأيدينا، وحرم البقية من الاحتفال بعيد الفصح مع أعزائهم".
اسرى
ويظهر في الفيديو اثنان من الأسرى الإسرائيليين لدى الكتائب، يوجهان فيه رسالة إلى عائلتيهما، بمناسبة عيد الفصح اليهودي. ودعا الأسيران إلى التوصل لصفقة تضمن الإفراج عن الأسرى، مؤكدين أنهم يعيشون أوضاعاً صعبة تحت القصف.

وطالب أحد الأسيرين لدى "القسام" حكومة نتنياهو بالمرونة في المفاوضات من أجل التوصل إلى صفقة قريبة"، قائلاً: "نعيش أوضاعاً صعبة تحت القصف العنيف"، وأضاف: "نشعر أحيانا أنكم تخليتم عنا". 

كما قال الأسيرالآخر: "آمل أن تستمروا في المظاهرات من أجل أن تكون هناك مفاوضات تفضي إلى صفقة، وأريدكم أن تبذلوا كل ما في وسعكم للضغط على الحكومة بكل الطرق الممكنة". 

وقف الحرب
وتعقيباً على التصوير المسجل الذي بثّته "القسام"، أكدت عائلات الأسرى الإسرائيلين في غزة إن على حكومة نتنياهو أن تختار إما المضي في خططها لاجتياح رفح أو إبرام صفقة تبادل لاستعادة المحتجزين من غزة.

ودعت العائلات، في بيان، إلى "إنهاء الحرب ودفع الثمن"، وأكدت أن الدخول إلى رفح سيكون "تضحية إضافية". واعتبرت أن "الضغط العسكري على حماس قد فشل ويجب تغيير أسلوبنا"، وأكدت أن "إهمال المختطفين جريمة من الحكومة" ضد الأسرى.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها