الخميس 2022/12/08

آخر تحديث: 17:20 (بيروت)

جنين:قوات الاحتلال تعدم 3 شبان فلسطينيين

الخميس 2022/12/08
جنين:قوات الاحتلال تعدم 3 شبان فلسطينيين
جنود الاحتلال أمطروا الشبان بالرصاص فور ترجلهم من سيارتهم (Getty)
increase حجم الخط decrease
استشهد 3 شبان فلسطينيين فجر الخميس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن ثلاثة شبان استشهدوا برصاص الاحتلال، فجر اليوم، خلال العدوان الإسرائيلي على جنين. وأوضحت أن الشهداء الثلاثة هم: طارق الدمج، صدقي زكارنة، وعطا شلبي.


وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "قوات من النخبة والوحدات السرية والمستعربين في الجيش الإسرائيلي، نفذت عملية في مخيم جنين واعتقلت 3 مطلوبين وقُتل 3 فلسطينيين خلال اشتباكات مسلحة".

لكن مصادر من جنين أكدت أن الشبان الثلاثة استشهدوا في كمين نفذته قوات الاحتلال. وأطلق جنود الاحتلال وابلاً من الرصاص الحي باتجاه الشبان الذين ترجلوا من سيارتهم قرب مقهى في مدينة جنين. واستهدفت الطلقات الأجزاء العلوية من أجسادهم.


ونقل موقع "العربي الجديد" عن غسان السعدي، وهو مرشح سابق لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطينية وناشط سياسي من مدينة جنين، أن "الاغتيال حدث قرب قهوة تبعد عشرين متراً عن دوار وسط جنين، حيث أنزل شحن أبيض وسيارة من نوع ميتسوبيشي عدداً من الجنود؛ بعضهم نزل في المدينة وجزء منهم اتخذ نقاطاً فوق عمارة مطلة على المكان".

وتابع السعدي الذي كان موجوداً في المكان: "وصلت الأخبار إلى الشبان بأنّ هناك قوات من الاحتلال في المدينة، فحضرت سيارة فيها شبان وترجل اثنان منهما، وقبل أن يطلقوا النار، أطلق عليهم الجنود الرصاص في الأجزاء العلوية من أجسادهم على الرؤوس والصدور بشكل جنوني".

ورد مقاومون على جريمة الاحتلال باستهداف الآليات العسكرية وجنود الاحتلال بوابل من الرصاص وقنابل محلية الصنع.

وقالت "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس في بيان، إن مجاهديها تصدوا لقوات الاحتلال فور دخولهم محيط مخيم جنين، "وأمطروهم بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة".

وأضافت الكتيبة "كما خاض مجاهدونا اشتباكات في أكثر من محور، المقبرة، ساحة المخيم، الشارع العسكري، ومحيط منطقة الهدف، وحققوا ضربات في صفوف جيش الاحتلال".

من جهتها، أعلنت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة جنين الإضراب الشامل وتعليق الدراسة حداداً على أرواح الشهداء، وتنديداً بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ودعت كافة المواطنين للمشاركة في تشييع جثامينهم.

ويرفع شهداء جنين فجر الخميس، عدد الشهداء برصاص جيش الاحتلال، منذ مطلع كانون أول/ ديسمبر، إلى 8 في الضفة الغربية، بينهم مقاومان من مدينة جنين وثالث في رام الله. كما استشهد 20 فلسطينياً برصاص جيش الاحتلال في الضفة والقدس، خلال تشرين الثاني/ نوفمبر، بينهم 6 أطفال وفتاة، ليبلغ عدد الشهداء منذ بداية العام 2022، 216 شهيدا، بينهم 164 في الضفة الغربية، و52 في قطاع غزة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها