الثلاثاء 2021/03/02

آخر تحديث: 12:54 (بيروت)

واشنطن تعلن نتيجة غارتها على سوريا:قتيل وجريحان

الثلاثاء 2021/03/02
واشنطن تعلن نتيجة غارتها على سوريا:قتيل وجريحان
© Getty
increase حجم الخط decrease
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن غاراتها التي استهدفت الخميس، مليشيات عراقية مدعومة من إيران شرق سوريا أسفرت عن سقوط قتيل وجريحين عسكريين، من دون إشارة الى خسائر مدنية، مضيفة أن عملية التقييم مستمرة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي: "في الوقت الراهن نعتقد أنّه، على الأرجح، قتل أحد أفراد الميليشيا وأصيب عنصران آخران بجروح". وأضاف "سنواصل التقييم.. وإذا تغيّرت الحصيلة فسنُعلمكم بالتأكيد".

وأكد كيربي أنّ تسعة مبانٍ دمّرت في الضربات الصاروخية الدقيقة التي استهدفت الموقع القريب من مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق.

وسبق للجيش الأميركي أن أعلن أنّ الموقع الذي استهدفته الغارة كانت تستخدمه جماعات عراقية مسلّحة مدعومة من إيران.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد فجر الجمعة، بُعيد الغارة، أن 22 مسلّحاً عراقياً موالياً لإيران، غالبيتهم من كتائب حزب الله، قتلوا جرّاء القصف الأميركي.

وكانت تلك أول عملية عسكرية تنفّذها إدارة جو بايدن رداً على هجمات طاولت مؤخراً مصالح غربية في العراق وتتّهم واشنطن بتنفيذها فصائل عراقية مسلّحة مدعومة من إيران وتعمل تحت مظلّة هيئة "الحشد الشعبي".

ومساء الجمعة قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إنّه بهذه الغارة فإن الرئيس بايدن "يبعث برسالة لا لُبس فيها بأنه سيتحرك لحماية الأميركيين، وعندما يتم توجيه تهديدات له الحقّ في اتخاذ إجراء في الوقت والطريقة اللذين يختارهما".

وكان كيربي وصف الغارة بأنها "دفاعية"، موضحاً أنها دمرت "بنى تحتية عديدة تقع في نقطة حدودية تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران"، وتحديداً كتائب حزب الله وسيّد الشهداء، المنضوية في الحشد الشعبي العراقي.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها