السبت 2021/01/16

آخر تحديث: 17:48 (بيروت)

النظام يصعّد في إدلب..والائتلاف يحذر من الصمت الدولي

السبت 2021/01/16
النظام يصعّد في إدلب..والائتلاف يحذر من الصمت الدولي
الائتلاف يدين قصف قوات النظام لإدلب ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل (Getty)
increase حجم الخط decrease
قصفت قوات النظام السبت، قرى وبلدات جنوب إدلب وسهل الغاب يريف حماه الشمالي الغربي.
وقالت مصادر محلية إن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية قرى الفطيرة وسفوهن وفليفل وبينين والبارة جنوبي إدلب، والعنكاوي ضمن سهل الغاب دون ورود معلومات عن تسجيل إصابات بين صفوف المدنيين.
  
وكان ريف إدلب شهد خلال اليومين الماضيين تصعيداً من قبل قوات النظام والمليشيات التابعة لها خاصة في مدينة أريحا التي تعرضت لقصف عنيف سقط فيه عدد من الضحايا، مع وقوع اشتباكات بين قوات النظام والجيش الوطني.

واعتبر الائتلاف الوطني السوري أن "هجمات النظام وحلفاءه على إدلب ومناطق خفض التصعيد جرائم حرب ممنهجة"، مشدداً على أن القصف الجوي والصاروخي المستمر ومحاولات التسلل المتكررة بالإضافة إلى تحركات طيران الاستطلاع، "هي حملة منظمة للتصعيد من أجل إعادة مناخ القتل والتهجير وارتكاب المجازر وفرضها على الواقع الميداني مجدداً".

وقال الائتلاف في بيان، إن "الصمت الدولي عن هذا التصعيد في أريحا يعطي رسائل خاطئة للنظام وحلفائه، ستشجعه على مزيد من الإجرام وعلى متابعة انتهاكاته وخروقاته للتفاهمات والاتفاقات، ما سيدخل المنطقة مجدداً في جولة من التصعيد والتهجير". 

واعتبر أنه "لا بديل اليوم عن تحرك دولي فاعل لإعادة فرض اتفاق وقف إطلاق النار، ومنح الأولوية الكاملة للحل السياسي وفق جدول زمني محدد وحسب قرارات مجلس الأمن الدولي".في حين تحدثت مصادر إعلامية لم يتسنَ ل"المدن" التأكد من صحتها عن تكرر هجومات  لتنظيم "داعش" على قوات النظام في بادية الرقة مع سقوط قتلى من قوات النظام يوم الجمعة. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها