الثلاثاء 2020/10/27

آخر تحديث: 16:15 (بيروت)

أشكنازي يبلغ لافروف:لن نسمح لإيران بالتموضع في سوريا

الثلاثاء 2020/10/27
أشكنازي يبلغ لافروف:لن نسمح لإيران بالتموضع في سوريا
© Getty
increase حجم الخط decrease
قال وزير الخارجية الإسرائيلية غابي أشكنازي خلال زيارته لليونان، إن إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا. وأضاف أنها "ستواصل العمل ضد الأنشطة الإيرانية ومنع إيران من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط".

وخلال لقاء أشكنازي بنظيره الروسي سيرغي لافروف في أثينا، عرض الوزير الإسرائيلي "التطورات الإيجابية" في عملية السلام في الشرق الأوسط، وتوقيع اتفاقية السلام مع الإمارات، واتفاقيات التطبيع مع البحرين والسودان.

وشدد  أشكنازي على أهمية حظر أنشطة  "حزب الله"، بالإضافة لمناقشة الخيارات لمزيد من التعاون. وناقش الطرفان الملف الإيراني، وأهمية الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط، والتعامل مع "المنظمات الإرهابية"، وعلى وجه الخصوص "حزب الله".

وقال أشكنازي إن إسرائيل تقدر الحوار والتنسيق مع الحكومة الروسية لمنع تموضع إيران في سوريا. وأضاف أن إسرائيل تعمل بحزم لمنع نقل الأسلحة الدقيقة إلى أيدي "حزب الله" في لبنان "الذي يستغل المجتمع المدني ويعرض المدنيين للخطر".

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل يومين عن تمرين عسكري يحاكي حرباً متعددة الجبهات على الحدود اللبنانية-السورية، بهدف رفع الجاهزية وتحسين القدرات الهجومية لقوات الاحتلال الإسرائيلي "على كل المستويات".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنَّ التفاهمات بين روسيا وإسرائيل، التي سمحت بعودة جيش النظام إلى الجولان من أجل إعادة الاستقرار والنظام "فشلت".

وقصفت إسرائيل نقاط استطلاع تابعة ل"حزب الله" في مدينة القنيطرة جنوبي دمشق ليل الثلاثاء/الأربعاء الماضي.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها