الثلاثاء 2019/03/19

آخر تحديث: 18:09 (بيروت)

"قسد"تعتقل دواعش قتلوا 4 أميركيين في تفجير منبج

الثلاثاء 2019/03/19
"قسد"تعتقل دواعش قتلوا 4 أميركيين في تفجير منبج
Getty ©
increase حجم الخط decrease
نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن قوات مدعومة من الولايات المتحدة ألقت القبض على مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية" على صلة بتفجير انتحاري في يناير/كانون الثاني في سوريا قُتل فيه أربعة أميركيين، مما يوفر خيوطاً ملموسة لواشنطن في ما يتعلق بأعنف هجوم حتى الآن على عسكريين أميركيين في سوريا.

وقتل التفجير جوناثان فارمر من الكتيبة الثانية وشانون كنت المتخصصة بفك التشفير في البحرية الأميركية، وسكوت ويرتز من وكالة المخابرات الدفاعية. كما أسفر التفجير عن مقتل غدير طاهر الحاصلة على الجنسية الأميركية وهي مترجمة مدنية لدى متعاقد أميركي.

ونقلت "رويترز" عن أحد المسؤولين قوله، إن عدد المحتجزين أقل من عشرة. وقال مسؤول ثان إن اعتقالات سابقة جرت في فبراير/شباط، من دون أن يكشف عن عدد المعتقلين. ولم ترد من قبل أنباء عن هذه الاعتقالات.

وقال المسؤول الثاني طالبا عدم الكشف عن هويته "الاعتقالات السابقة وفرت بعض الخيوط والفرص التي نواصل العمل على تتبعها". ولم يذكر مزيدا من التفاصيل. وأضاف "التحقيق مستمر وكذلك جهود تقديم كل هؤلاء الإرهابيين المسؤولين عن الهجوم للعدالة".

وكان الهجوم هو أعنف عملية منفردة تستهدف أميركيين في سوريا منذ أن نشرت الولايات المتحدة قوات برية هناك في 2015، ووقع في مقهى في بلدة منبج التي تسيطر عليها قوات متحالفة مع قوات كردية مدعومة من الولايات المتحدة.

ووقع الهجوم بعد نحو شهر من إرباك الرئيس الأميركي لفريقه الأمني وحلفائه بقرار مفاجئ يوم 19 ديسمبر/كانون الأول بسحب القوات الأميركية البالغ قوامها ألفي جندي من سوريا وإعلانه هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها