الخميس 2019/02/21

آخر تحديث: 12:41 (بيروت)

الباغوز:"قسد"تستعد لهجومها الأخير..وتسلم العراق أسرى داعش

الخميس 2019/02/21
الباغوز:"قسد"تستعد لهجومها الأخير..وتسلم العراق أسرى داعش
مقاتلون من قسد على أطراف الباغوز (غيتي)
increase حجم الخط decrease

اعلنت "قوات سوريا الديموقراطية" عن احتمال انتهاء عمليات إجلاء المدنيين المحاصرين داخل قرية الباغوز، الخميس، مشيرة إلى استعدادها لشن هجومها الأخير على آخر جيب يسيطر عليه تنظيم "داعش" داخل القرية.

وقال المتحدث باسم "قوات سوريا الديموقراطية" مصطفى بالي، في وقت سابق: "حتى الآن الإرهابيون المتحصنون بالداخل ما زالوا يراهنون على الحسم العسكري". وأضاف "قواتنا صرحت منذ البداية أنهم أمام أحد خيارين. إما الاستسلام دون قيد أو شرط، أو أن تمضي المعركة إلى نهايتها".

وتوالت خلال الأيام الماضية عمليات خروج المدنيين، حيث غادر، الأربعاء، مئات الأشخاص من رجال ونساء وأطفال، من آخر معاقل تنظيم "داعش" في الباغوز شرق سوريا، بالإضافة لاستسلام العشرات من عناصر التنظيم في خطوة توحي بأن حسم المعركة بات وشيكاً.

من جهة ثانية، سلّمت "قسد" مقاتلين يتبعون لتنظيم "داعش" إلى العراق. ونقلت وكالة "رويترز" عن قائممقام قضاء القائم في العراق أحمد المحلاوي، قوله إن عشر شاحنات نقلت مقاتلين عراقيين وأجانب من تنظيم الدولة الإسلامية وأسرهم إلى العراق، الخميس، في إطار اتفاق تسليم للسجناء من "قوات سوريا الديموقراطية" إلى الجيش العراقي.

وأشار المحلاوي في حديثه للوكالة إلى أن الأسرى غالبيتهم من العراقيين. وأن القافلة كانت تحت حماية أمنية مشددة وتوجهت إلى قيادة عمليات الجزيرة والبادية في العراق.

ونقلت "رويترز" عن مصدرين آخرين قولهما، إن هذه هي المجموعة الأولى من دفعات عديدة بموجب اتفاق أبرم لتسليم 502 مقاتل بشكل إجمالي.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها