الخميس 2018/12/13

آخر تحديث: 19:57 (بيروت)

ستراسبورغ: منفذ هجوم سوق عيد الميلاد اختفى

الخميس 2018/12/13
ستراسبورغ: منفذ هجوم سوق عيد الميلاد اختفى
Getty ©
increase حجم الخط decrease

تتواصل لليوم الثاني على التوالي، الخميس، عملية مطاردة منفذ هجوم ستراسبورغ شمال شرق فرنسا، حيث أصيب أثناء اشتباك مع الشرطة بعد قتله ثلاثة أشخاص وإصابته 12 آخرين في سوق لعيد الميلاد.

وأفادت وكالة "فرانس برس"، أن الشرطة الفرنسية دعت كل من لديه معلومات لابلاغها عن شريف شيكات، صاحب السوابق المعروف لدى السلطات. وجاء في بلاغ الشرطة "انتباه.. شخص خطر. لا تتدخلوا بأنفسكم". ووصفت الشخص المطارد بأنه رجل يبلغ طوله متر و80 سنتم "بشرته داكنة" و"بنيته عادية" مع "علامة على الجبهة". مضيفة أنه على كل شخص يملك "معلومات تتيح تحديد مكانه" الاتصال برقم 197 المخصص للغرض.

ولليوم الثاني، بقي سوق عيد الميلاد في ستراسبورغ، الذي يجتذب سنويا مليوني سائح، مغلقاً أمام الزوار. واعتبر محافظ المنطقة أنه مع استمرار فرار شريف شيكات تظل الظروف الأمنية غير مواتية لاعادة فتح السوق.

وقال مسؤول منطقة الشرق الكبرى جان لوك ماركس أنه بعد التشاور مع رئيس البلدية والسلطة المحلية تقرر "استمرار غلق سوق الميلاد الخميس".

وشريف شيكات (29 عاما) هو فرنسي من مواليد ستراسبورغ ومدرج على لوائح جهاز أمن دولة بسبب تطرفه الاسلامي. وهو صاحب سوابق كثيرة جداً وأدين في القضاء 27 مرة على الأقل.ويشتبه في أنه أطلق النار مساء الثلاثاء في شوارع تجارية وسط مدينة ستراسبورغ التاريخي، على بعد أمتار من شجرة الميلاد الشهيرة بالسوق. وبعد ذلك تبادل منفذ الهجوم الذي كان مسلحا بمسدس وسكين اطلاق النار مع قوات الأمن التي أصابته بجروح في الذراع.

وفي ملابسات لا تزال غامضة، تمكن شيكات من الصعود الى سيارة أجرة توجه بها الى حي قريب حيث وقع تبادل آخر لاطلاق النار مع الشرطة قبل أن يفر الجاني. وتم نشر 720 شرطيا لمطاردة المهاجم الفار. وقال شهود أنهم سمعوه يردد التكبير وتم تكليف قسم مكافحة الارهاب في نيابة باريس بالقضية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها