أحمد موسى بعد وقفه عن العمل: الاعتذار واجب

المدن - ميديا
الإثنين   2017/10/23

بعد إعلان نقابة الصحافيين المصريين وقف الإعلامي أحمد موسى عن العمل على خلفية بثّه تسجيلاً صوتياً مفبركاً حول ما جرى في حادثة الواحات، ردّ موسى بالقول إنّ "ما اركتبه خطأ غير مقصود، والاعتذار واجب"، مضيفاً " كل الناس مقبلوش أي حاجة تسيء للشرطة حتى لو بحسن نية، وده اللي مخليني أثق في وطنية المصريين، وأحببت كل ردود الفعل الغاضبة على ما حدث أمس".

وكانت نقابة الإعلاميين المصريين قد أعلنت، الأحد، إيقاف أحمد موسى عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق معه على خلفية ما جرى في حلقة السبت من برنامجه "على مسؤوليتي". واعتبرت النقابة أن ما جاء في التسجيل الصوتي الذي بثّه موسى يتنافى مع قانون نقابة الإعلاميين وبالتحديد المادة 69 منه، التي تتحدث عن التناول الإعلامي الذي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضا ميثاق الشرف الإعلامي. كما اعتبرت النقابة أنه من واجبها التصدي لهذه المخالفة، وبالتالي قرر المجلس إيقاف إيقافه عن العمل مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة.

وكانت الداخلية المصرية قد نفت صحة التسجيل الصوتي الذي بثّه موسى، وجاء في بيان صادر عنها إنّ "ما تم تداوله من تسجيلات صوتية في  مواقع التواصل الاجتماعي، وتناولته بعض البرامج على القنوات الفضائية، غير معلوم مصدرها وتحمل في طياتها تفاصيل غير واقعية، لا تمت لحقيقة الأحداث التي شهدتها المواجهات الأمنية بطريق الواحات بصلة". وناشدت الداخلية المصرية بعدم الالتفات لمثل تلك التسجيلات أو الاعتماد عليها كمصدر للمعلومات.