الرياشي ينفي "ضياع" الـ5 ملايين دولار.. و"القوات": الحملة سياسية

المدن - ميديا
الإثنين   2022/11/28
نفى وزير الاعلام الأسبق، ملحم الرياشي، ما ذكره وزير الاعلام الحالي زياد المكاري عن أن عقد نقل مباريات المونديال في العام 2018، كان بـ5 ملايين دولار، قائلاً إن العقد كان بـ10 ملايين، 4 منها لنقله عبر تلفزيون لبنان الرسمي، و6 ملايين لنقله عبر شركات الكابل. 


وكان المكاري قال إن المحادثات الاخيرة مع الجانب القطري، توصلت الى صيغة لنقل المونديال مقابل 5 ملايين دولار، على غرار العقد السابق في العام 2018. لكن قناة "ال بي سي"، ذكرت في تقرير أن لبنان دفع 10 ملايين دولار في ذلك الوقت، ما يعني أن هناك خمسة ملايين ضائعة. 

وقال الرياشي في مقابلة تلفزيونية ليل الاحد إن العقد كان عشرة ملايين وليس 5 ملايين، وتم خفضه خلال المفاوضات من 14 الى عشرة ملايين. واشار الى ان اللجنة الوزارية كانت مؤلفة من الرئيس سعد الحريري والوزيرين السابقين جمال الجراح ومحمد فنيش وهو، ودفعت كامل المبلغ. 

ويسعى الرياشي لوضع حد للحملات التي اتهمته باختلاس 5 ملايين دولار. ولفت الى انه حين فتح الملف في المرة السابقة، أدلى بمعلوماته للمدعي العام المالي علي ابراهيم في ذلك الوقت، وانتهى الجدال. 


واعتبر حزب "القوات اللبنانية" أن الحملة على الرياشي "سياسية". وقال النائب جورج عقيص في تغريدة: "كل هذه الضجة المفتعلة والمبرمجة حول عقد الدولة بشأن مونديال 2018 تهدف الى التصويب على القوات اللبنانية بشخص وزيرها ملحم الرياشي، ومحاولة يائسة لتلطيخ صورتها الناصعة في ممارسة الحكم". واضاف: "لهؤلاء نقول كلمة واحدة: فشرتوا. لا يظنن احد ان تفاهةً ما قد تنقلنا من موقع الهجوم الى موقع الدفاع".


من جهته، قال النائب فادي كرم: "لن تتمكنوا إطلاقاً من تبرير فشلكم في كل الملفّات وفي تأمين نقل المونديال من خلال حفلة أكاذيب سخيفة وخزعبلات من قاموسكم التدجيلي ضد من نجح في مسؤولياته".