الإثنين 2023/09/18

آخر تحديث: 22:15 (بيروت)

انهيار مبنى غير مأهول في طرابلس

الإثنين 2023/09/18
increase حجم الخط decrease
انهار مبنى سكني في منطقة الزاهرية بالقرب من أفران المير، في طرابلس. ولم يفد عن سقوط إصابات، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

ويأتي ذلك بعد أشهر من إقدام بلدية طرابلس على إخلاء المبنى من السكان، نتيجة المخاطر التي تحدق به.

وقد تسبب انهيار المبنى بحالة من الذعر ليلًا في طرابلس، ما دفع العشرات من أبناء المنطقة للنزول من أجل معاينته والتأكد من عدم تسجيل ضحايا.
كما أثارت الحادثة غضبًا عارمًا في المدينة، وأعادت السجال إلى خطر مئات المباني المهددة بالسقوط في المدينة، من دون أن تقوم الدولة بأي خطوات فعالة لتفادي الكوارث والانهيارات المحتملة.
وتتضاعف مخاوف السكان في الأحياء الشعبية والقديمة في المدينة، من التشققات والانهيارات الجزئية التي تغزو أبنيتهم على أبواب فصل الشتاء.
وانتشرت حجارة المبنى المنهار، حيث امتلأ الركام في محيطه وغطى الغبار الشارع، وهرعت فرق الاسعاف في الصليب الأحمر اللبناني لمعاينة المكان، حيث لم يفد (حتى وقت كتابة هذا التقرير) عن وقوع إصابات.

بعد وقوع الحادثة، أجرى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، القاضي بسام مولوي، اتصالاً بمحافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، ومدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار، وقائد منطقة الشمال في قوى الامن الداخلي العميد يوسف درويش ورئيسة دائرة الهندسة في بلدية طرابلس عزة فتفت.
وشدد مولوي في توجيهاته على ضرورة التأكد من سلامة المباني المجاورة عبر الأجهزة الفنية المتخصصة، إضافة إلى فتح تحقيق بالأسباب التي أدت إلى انهيار المبنى، واتخاذ الإجراءات المناسبة حفاظاً على سلامة المارة في المكان.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها