الخميس 2024/05/23

آخر تحديث: 10:36 (بيروت)

أستاذ مدرسة يستشهد في النبطية وثلاثة طلاب جرحى

الخميس 2024/05/23
أستاذ مدرسة يستشهد في النبطية وثلاثة طلاب جرحى
إسرائيل مستمرة في عمليات الاغتيال
increase حجم الخط decrease
شهيد وثلاثة جرحى هم طلاب مدارس، بنتيجة استهداف مسيّرة إسرائيلية لسيارة على طريق كفر دجال-النبطية. وبذلك، تكون إسرائيل مستمرة في عمليات الاغتيال واستهداف عناصر أو كوادر لحزب الله في سيارات.
وفي التفاصيل، فقد استهدفت غارة من مسيّرة إسرائيليّة، قرابة السابعة والنصف صباحاً، بصاروخ موجّه، سيارة على طريق كفردجال-النبطية، قرب محطة توتال، قبالة "مجمع مدرار الخيري"، ما أدى إلى احتراقها. وقد أدّت الغارة إلى إصابة عدد من التلامذة بجروح كانوا في باص يمرّ في المكان.
ونعى حزب الله الشهيد، محمد علي ناصر فران "ناصر" مواليد عام 1989 من مدينة النبطية، وهو أستاذ مادة الفيزياء. واعلن الجيش الإسرائيلي "انه استهدف محمد علي ناصر فران المسؤول عن صناعة وسائل قتالية تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان".

واعلن الحزب انه "وفي إطار الرد على الإغتيال الذي قامَ به العدو في كفردجّال قصف مقر قيادة الفرقة ٩١ المُستحدث في قاعدة إيليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا". ايضا، قال الحزب "استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وأُصيبت إصابة مباشرة". كما أعلن حزب الله أنه شنّ هجوماً جوياً بمسيرات إنقضاضية على مقر قيادة اللواء ‏‏769 في ثكنة كريات شمونة.

واستهدفت مسيّرة اسرائيلية دراجة نارية عند مدخل المنصوري، ولكن لم تسجل اصابات بسبب سقوط الصاروخ على القوس الإسمنتي. وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت منطقة بين العديسة وكفركلا. ونفذ الطيران الحربي غارات على وادي حامول في الناقورة، كما أغار الطيران على بلدة عيتا الشعب بصاروخين من نوع جو -ارض. كما  سجل قصف مدفعي على أطراف بلدة بني حيان، أثناء قيام عناصر الدفاع المدني بعمليات اطفاء الحريق المندلع سابقا.

هذا، ويتواصل تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، في جنوب لبنان والمناطق الحدودية والجليل الأعلى، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين بتوسيع دائرة الاشتباكات.

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارة على بلدة الطيرة، فيما أطلقت المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف على مواقع في الجنوب اللبناني، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية. ويأتي ذلك، ضمن المواجهات اليومية ما بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مواقع وبلدات في الجنوب اللبناني، بينما دوت صافرات الإنذار عدة مرات في الجليل الأعلى والغربي ومنطقة المطلة، لتحذر من إطلاق صواريخ ومسيّرات من الأراضي اللبنانية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها