الثلاثاء 2024/04/23

آخر تحديث: 13:11 (بيروت)

غارات إسرائيلية واغتيال مهندس بـ"الحزب".. والردّ بعملية نوعية

الثلاثاء 2024/04/23
غارات إسرائيلية واغتيال مهندس بـ"الحزب".. والردّ بعملية نوعية
3 غارات متتالية استهدفت بلدة يارون (Getty)
increase حجم الخط decrease
تصعيد إسرائيلي جديد جنوباً، باغتيال عنصر من عناصر حزب الله، هو حسين عزقول من بلدة قلاويه، وسكان بلدة عدلون.
وحسب المعلومات فإن عزقول هو مهندس يعمل في الوحدة الجوية في حزب الله. وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل عنصر بارز في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في الغارة. ونعى حزب الله ايضاً محمد خليل عطية "ساجد"، مواليد عام 1994 من بلدة قانا وسكان بلدة الصرفند في جنوب لبنان والذي كان قد اصيب بجروح قبل أيام.


عملية نوعية
في المقابل وجه حزب الله ضربة نوعية جديدة ضد أحد المواقع الإسرائيلية، وأعلن الحزب أنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏العدوان الإسرائيلي على بلدة عدلون، وإغتيال أحد الأخوة المجاهدين، ‏شنت المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 01:40 من بعد ظهر يوم الثلاثاء هجوماً جوياً مركباً بمسيرات إشغالية ‏وأخرى إنقضاضية، استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا، شمال ‏مدينة عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقة". ‏
يذكر أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه الذي ينفذه حزب الله باتجاه تلك المنطقة.

ودوت صفارات الإنذار في الجليل الأعلى، بنتيجة تسلل طائرات من دون طيار من لبنان. وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن اعتراض طائرة من دون طيار فوق البحر في المنطقة الواقعة بين نهاريا وشابي تسيون.
هذا وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية انه تمّ إجلاء الموجودين على الشاطئ بعد اعتراض طائرة مسيّرة لحزب الله في سماء نهاريا وعكا.

غارات متتالية
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شنّ قرابة الأولى من بعد منتصف الليل 3 غارات متتالية، مستهدفاً بلدة يارون في قضاء بنت جبيل وأطرافها. ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي ثلاث غارات بالتوقيت نفسه على الجبور وجبل ابو راشد في اعالي جزين. غذ تعرضت المنطقة الواقعة بين منطقة المحمودية وبلدة العيشية لغارة جوية معادية، تلاها غارة أخرى في غضون دقائق على المنطقة ذاتها، أتبعت بغارة استهدفت مرتفعات الجبور عند اطراف جبل الريحان.

وأطلق الجيش الاسرائيلي خلال الليلة الماضية، القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور. كما أطلق فجراً، رشقات نارية بالأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة. وحلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وقرى قضاءي صور وبنت جبيل.
يذكر أن الغارة الاسرائيلية التي نفذها الطيران المسيّر على أحد المنازل في بلدة أرزون عند أطراف بلدة صريفا، أدت إلى وقوع إصابات وأضرار جسيمة في الممتلكات. وهي منطقة متقدمة جنوب الليطاني، في نطاق عمل اليونيفيل.

وكتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي، اليوم الثلاثاء، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "شنت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو خلال الليلة الماضية غارة على مبنى عسكري تابع لحزب الله في منطقة يارون بجنوب لبنان، وعلى أربعة بنى تحتية أخرى للحزب في هذه المنطقة". وأضاف أدرعي، "وقبل وقت قصير أيضًا، شنت قوات جيش الدفاع هجوماً في منطقة يارون". وتابع، "كما تم في وقت سابق من اليوم تفعيل صفارات الإنذار بسبب إطلاق قذائف صاروخية في منطقة المطلة، واتضح بأن ذلك كان عن طريق الخطأ".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها