الإثنين 2024/04/15

آخر تحديث: 21:35 (بيروت)

مناورات إسرائيلية عند الحدود: غارات ومواجهات عنيفة ليلاً

الإثنين 2024/04/15
مناورات إسرائيلية عند الحدود: غارات ومواجهات عنيفة ليلاً
أعلن حزب الله عن تنفيذ سلسلة عمليات (Getty)
increase حجم الخط decrease
أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، أنه "سيجري مناورة عسكرية في مناطق الجليل الأعلى والأوسط المحاذية للحدود اللبنانية، تبدأ صباح غد الثلاثاء". وأضاف "إنه خلال المناورة ستشهد الأجواء تحليق كثيف للطائرات الحربية في منطقة الجليل على حدود لبنان، وستشهد المنطقة أيضا حركة كبيرة لقوات الأمن والمركبات"، مضيفاً أن "قوات كثيفة من الجيش الإسرائيلي ستشارك في عملية المناورات وعدد مركبات كبير".

مواجهات عنيفة
ومساء الإثنين، عنفت المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. فشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على ثلاث دفعات، مستهدفاً بئر المصلبيات في بلدة حولا. وتزامنا، أغار الطيران الحربي على منزل عند أطراف بلدة مجدل زون في القطاع الغربي، وأفيد عن سقوط جريحة جراء الغارة، نقلت إلى أحد مستشفيات صور للمعالجة. كما شن الطيران الحربي غارة على بلدة ميس الجبل، وعلى بلدة طيرحرفا، وتسبب بأضرار جسيمة في عدد من المنازل والممتلكات، من دون وقوع إصابات بشرية. وإلى ذلك، استهدفت المدفعية الاسرائيلية عند الخامسة والثلث من مساء اليوم، أطراف بلدة حانين بالقذائف الثقيلة. كما طاول القصف المعادي المنطقة الواقعة بين بلدتي رميش وعين ابل.

واستمر الطيران الاستطلاعي بتحليقه فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وصولاً حتى مشارف مدينة صور. وأطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "طائراته الحربية أغارت على مبانٍ عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقتيْ مركبا ومجدل زون في جنوب لبنان". وأضاف أنه "في وقت سابق اليوم، أطلقت قوة تابعة للجيش الإسرائيلي نيران المدفعية لإزالة التهديد في منطقتيْ جبل بلاط والحمرا". وبشأن صافرات الإنذار التي تم تفعيلها في منطقة "حانيتا"، قال الاحتلال إنه "رصد إطلاق حوالى خمس قذائف صاروخية خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية وسقطت في مناطق مفتوحة، من دون وقوع إصابات". وأضاف أن قواته "هاجمت مصدر النيران".

في المقابل أعلن حزب الله عن تنفيذ سلسلة عمليات، منها استهداف انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في حرش حانيتا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وموقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها