الجمعة 2024/02/09

آخر تحديث: 20:25 (بيروت)

عبد اللهيان في بيروت: أمن لبنان من أمن إيران!

الجمعة 2024/02/09
عبد اللهيان في بيروت: أمن لبنان من أمن إيران!
عبداللهيان: الحرب ليست هي الحل (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
وصل بعد ظهر اليوم إلى مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي، في بيروت، وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في زيارة إلى بيروت تستمر يوماً واحداً، يلتقي خلالها رئيس مجلس النواب نبيه برّي ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، إضافة إلى لقاءات مع شخصيات سياسية ودينية. واستقبله في المطار ممثل الرئيس برّي، عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل"، الدكتور خليل حمدان، السفير الإيراني لدى لبنان مجتبى أماني، مديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة عبير العلي، النائبان ابراهيم الموسوي وأمين شري، ممثلان أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، وفد من حركة "أمل" ضم عضو المكتب السياسي الدكتور طلال حاطوم والمهندس صلاح فحص، ممثل حركة "أمل" في طهران وممثلون عن حركة "حماس" والجهاد الاسلامي في لبنان.

البصيرة والدراية
شكر عبد اللهيان "حسن الاستقبال في المطار، من المسؤولين الحكوميين في لبنان وممثلي المقاومة الموجودين في الاستقبال بالمطار، وكذلك مديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية، والممثل الخاص للرئيس نبيه برّي وأيضاً لممثلي حركة "أمل" و"حزب الله" و"حماس" والجهاد الاسلامي". وقال: "بعد مضي أربعة أشهر من الإبادة الجماعية والاعتداءات الصهيونية ضد غزة والضفة الغربية، نحن نشهد أن تل ابيب لن تحقق أياً من أهدافها المعلنة. وما نشهده اليوم تحقق بفضل الله سبحانه وتعالى، وقوة المقاومة في لبنان وفلسطين والمنطقة، وأن قادة المقاومة في فلسطين ولبنان، سواء في المجال الميداني والعملي وأيضاً في المجال السياسي، قاموا بعملهم بكل بصيرة ودراية".

نصائح لأميركا!
أضاف: "نحن اليوم نشهد أن مقاومة النصر في فلسطين قد وضعت على الطاولة مشروعاً سياسياً بحضور حماس، ونحن قلنا بكل صراحة للولايات المتحدة الأميركية أنه عليها ألا تدعم الإبادة الجماعية من قبل الصهاينة ضد غزة، وأيضاً الجرائم ضد الضفة الغربية". وتابع: "نحن وبصوت عالٍ ومنذ بداية هذه الأزمة، أعلنا أن الحرب ليست هي الحل، وأن استمرار أميركا في دعمها للكيان الصهيوني ولنتنياهو لن يجلب إلا الفشل الحاصل لهم. وأن الكيان الإسرائيلي يتطلع نحو أميركا ليوقعها في مستنقع الحرب في الشرق الأوسط ويغرقها في هذا المستنقع".

وقال: "نؤكد مرة أخرى أن على أميركا اليوم ان توقف دعمها للكيان الإسرائيلي القاتل للأطفال، وأن حزب الله والمقاومة في لبنان قامت بكل شجاعة وبكل حكمة بإيفاء دورها الرادع والمؤثر، وإننا نترحم على أرواح جميع شهداء المقاومة الفلسطينية وفي المنطقة، ولا سيما في لبنان. وأود أن أبلغ التحيات الحارة لإيران، حكومة وشعباً إلى لبنان جيشاً وحكومة وشعباً وأيضاً إلى المقاومة في لبنان".
وختم عبد اللهيان: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستستمر في دعمها القوي للمقاومة وللبنان، ونحن نعتبر أن أمن لبنان من أمن إيران والمنطقة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها