الأربعاء 2022/05/25

آخر تحديث: 14:56 (بيروت)

مولوي في الدوحة: تعميق العلاقات مع قطر ودول الخليج

الأربعاء 2022/05/25
مولوي في الدوحة: تعميق العلاقات مع قطر ودول الخليج
رئيس الوزراء القطري: "لبنان في قلوبنا ووقوفنا إلى جانبه واجب"
increase حجم الخط decrease
شارك وزير الداخلية، بسام مولوي، في أعمال معرض "ميليبول قطر 2022" للأمن الداخلي والدفاع المدني. كذلك التقى مولوي برئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية القطري، الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني. وبعد اللقاء، غرّد مولوي عبر حسابه على  "توتير"، قائلاً: "في الدوحة، تشرفتُ بلقاء رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الذي شدد على وقوف بلاده إلى جانب لبنان". وأضاف: "كانت مناسبة شددت فيها على عمق العلاقات التي تربط لبنان بدول الخليج العربي، وأكدت على تصميم اللبنانيين على العمل لنهوض الوطن من أزمته".
وأكد رئيس الوزراء القطري من جهته أن علاقة قطر بلبنان تاريخية، وقال: "لبنان في قلوبنا ووقوفنا إلى جانبه واجب".

مكافحة الجريمة
وقال مولوي:" إن معرض ميليبول قطر من أبرز المعارض المتخصصة في مجال الأمن الداخلي بالمنطقة"، مشيراً إلى أن أهمية نسخة هذا العام تكمن في دمج العلم بالأمن، لافتاً إلى أن وسائل الجريمة تطورت في عالم اليوم، ويستخدم فيها العلم والتكنولوجيا الحديثة، ولابد من استعمال العلم لمكافحتها. وأعرب عن تطلع بلاده لتعاون أكثر مع دولة قطر ودول الخليج العربي بشكل خاص، وكل الدول العربية بصورة عامة.

وأضاف: "نشدد على أهمية التعاون الأمني بين لبنان وكل الدول"، منبهاً إلى عزم بلاده على تعزيز التعاون وعقد اتفاقات وشراكات أمنية مع جميع الدول الشقيقة والصديقة خصوصاً وأن تطور الجريمة يفرض التعاون والتعامل بشكل جماعي في مجال الأمن ومكافحة الجريمة، لاسيما العابرة للحدود". وأشاد بالمعرض وحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي لمسه في الدوحة.

وعلى هامش المؤتمر أيضاً، عرض مولوي مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، للملفات ذات الاهتمام المشترك.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها