الخميس 2021/03/04

آخر تحديث: 19:29 (بيروت)

عودة قطع الطرق الرئيسية بالعاصمة وكل المحافظات

الخميس 2021/03/04
عودة قطع الطرق الرئيسية بالعاصمة وكل المحافظات
طريق الغبيري باتجاه السفارة الكويتية (مصطفى جمال الدين)
increase حجم الخط decrease
في ظل الانهيار المالي والارتفاع الكبير في سعر صرف الدولار عادت الاحتجاجات إلى الشوارع في كل المناطق اللبنانية. فقد فاق سعر الدولار العشرة آلاف ليرة، بالتزامن مع تجاهل المسؤولين للأمر وتداعياته على المواطنين، بعدما بات الحد الأدنى للأجور أقل من 70 دولاراً. 

اليوم، ومنذ ساعات ما بعد الظهر، بدأت الاحتجاجات تتصاعد في المناطق، وخرج المحتجون مشعلين حاويات النفايات والإطارات المطاطية في وسط الطرقات. وأقفلوا الطرق الرئيسية ومنعوا السيارات من المرور ما خلف زحمة سير خانقة على الطرق الدولية من بيروت إلى المناطق.   

بيروت
ففي بيروت أقدم عدد من المحتجين على قطع الطريق أمام مسجد الأمين في ساحة الشهداء مفترشين الأرض، وعملت القوى الأمنية على فتح الطريق ومن ثم عاد الوضع وتطور إلى إشعال الإطارات. ثم قطع محتجون الطريق في محلة بشارة الخوري وعند نزلة صهيون – الأشرفية، وقطعوا الطريق عند جسر الرينغ بالاتجاهين، بالإطارات المشتعلة. كما قطع محتجون طريق الغبيري باتجاه السفارة الكويتية وطريق فرن الشّبّاك بالمستوعبات المشتعلة. 

الجنوب
وعلى أوتوستراد بيروت الجنوب قطع عدد من المحتجين الطريق في محلة الناعمة بالاتجاهين. كما قطع محتجون أوتوستراد الجية عند مفرق برجا بالاتجاهين، إضافة إلى الطريق الساحلي. ونزولاً إلى صيدا، قطع محتجون الأوتوستراد الشرقي بالاتجاهين. كما قطع المحتجون أوتوستراد صيدا- صور في منطقة عدلون بالإطارات المشتعلة. 

الشمال
وعلى أوتوستراد بيروت طرابلس، قطع محتجون الطرقات الداخلية في الزلقا، بعدما قطعوا المسلك الشرقي للأوتوستراد. وفي طرابلس قطع محتجون السير على أوتوستراد الميناء، وقطعوا السير على طريق ضهر العين، وطريق مفترق شكا أيضاً. 

البقاع
وبقاعاً قطع المحتجون طرقات سعدنايل باتجاه زحلة وعند مستديرة الفرزل بالاتجاهين، وفي قب الياس، ومفرق طليا بالاتجاهين. كما قطعوا طريق عام رياق - بعلبك الدولية، عند تقاطع حوش سنيد - السفري، احتجاجاً على ارتفاع سعر صرف الدولار والأزمة المعيشية. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها