الأحد 2021/02/28

آخر تحديث: 11:00 (بيروت)

إسرائيل تعتقل شخصاً اجتاز الحدود.. والأسباب غامضة

الأحد 2021/02/28
إسرائيل تعتقل شخصاً اجتاز الحدود.. والأسباب غامضة
لم يصدر أي بلاغ عن قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان حول هذه الحادثة (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
أعلن الناطق باسم جيش العدو أفيخاي أدرعي صباح اليوم الأحد 28 شباط، أن جيش الدفاع الإسرائيلي اعتقل شخصاً مشتبهًا فيه بتسلل من لبنان إلى إسرائيل، وذلك بعدما رصدت استطلاعات جيش الدفاع خلال ساعات الليلة الماضية تحركات على الحدود. وقال أن المشتبه فيه تسلل من لبنان إلى داخل إسرائيل في منطقة جبل الروس على أطراف مزارع شبعا. وأقدمت قوة من الجيش على إلقاء القبض عليه، ونقلته للتحقيق لدى قوات الأمن في الداخل الإسرائيلي.

وفيما لم يصدر أي بلاغ عن قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان حول هذه الحادثة، تلفت مصادر "المدن" إلى أن الجيش اللبناني لم يكن قد تبلغ بأي حادثة من هذا النوع بعد في تلك النقطة الحدودية في مزارع شبعا.

علماً أن المنطقة شهدت حوادث مماثلة سابقاً، وحاول بعض الأشخاص التسلل منها. حتى أن الجيش الإسرائيلي أعلن سابقاً عن تجاوز مجموعة مؤلفة من أربعة أشخاص الحدود هناك، واتهم حزب الله بمحاولة التسلل بهدف القيام بعمليات تخريبية، وأطلق جيش العدو النيران باتجاه الأراضي اللبنانية.

وكانت هذه الحوادث وقعت سابقا في الجنوب الذي شهد تسلل مواطنين أجانب من لبنان إلى إسرائيل. كما أقدمت إسرائيل على اعتقال رعاة على الحدود، وعملت قوات الطوارئ الدولية إلى اعادتهم. واعتقلت مخابرات الجيش اللبناني أشخاصاً حاولوا التسلل عبر الحدود. وحصلت مناوشات على الحدود بعد شك الجيش الإسرائيلي بعمليات تسلل، وأقدم على إطلاق القذائف الصاروخية والقنابل المضيئة في أكثر من منطقة سابقاً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها