الأحد 2020/09/27

آخر تحديث: 10:42 (بيروت)

قوى الأمن تعلن إبادة خلية داعش في وادي خالد

الأحد 2020/09/27
قوى الأمن تعلن إبادة خلية داعش في وادي خالد
بعد عملية وادي خالد هاجم مسلحان على دراجة نارية حاجزاً للجيش فسقط له شهيدان (الانترنت)
increase حجم الخط decrease
تواصلت التطورات الأمنية الخطيرة شمالا ليل السبت - الأحد 26 و 27 أيلول، فامتدت رقعة العملية الأمنية التي نفذها الجيش وشعبة المعلومات إلى حاجز ثكنة عرمان في المنية. حيث أقدم مسلحان على دراجة نارية في الهجوم على مركز الجيش في المنية. وعُثر بحوزة أحد المهاجمين على 3 قنابل وحزام ناسف فجّره الجيش. وأدى الاشتباك إلى استشهاد عسكريين وقتل أحد المهاجمين، فيما استطاع الآخر الفرار في اتجاه الأحراج.  

وفي هذا السياق، صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه بيان أوضح فيه ملا بسات الحادث: "أقدم إرهابيون (ليل السبت - الأحد) يستقلون سيارة على إطلاق النار بإتجاه عناصر الحرس في أحد مراكز الجيش في محلة عرمان – المنية، وقد ردّ العناصر على مصدر النيران بالمثل. نتج عن ذلك استشهاد عسكريين إثنين إضافة إلى مقتل أحد الإرهابيين. وقد فرّ الإرهابيون الآخرون إلى جهة مجهولة. وتجري متابعة الموضوع لتوقيف الإرهابيين الفارّين وكشف ملابسات الاعتداء".  

في هذا الوقت، يسود خوف كبير من تطورات أمنية على وقع تحرك خلايا الإرهابيين، لا سيما بعد أخبار تسللهم من سوريا نحو الشمال.  


أمّا في محلة الفرض والهيشة في منطقة وادي خالد - عكار، فقد استمرت العملية الأمنية التي نفذتها قوّة ضاربة من الجيش وشعبة المعلومات، وتخللتها معركة دامية. وتشير المعطيات إلى انقسام القوّة الضاربة إلى قسمين: مجموعة لمداهمة منزل تواجد الارهابيين في محلة الفرض، ومجموعة ثانية لمداهمة منزل تتحصن فيه مجموعة أخرى من الارهابيين في محلة الهيشة في وادي خالد.  

وقد تعرضت المجموعتان العسكريتان لإطلاق نار كثيف وقذائف "أر بي جي"، فبدأ الرد على مصادر إطلاق النيران، ما استدعى تدخل قوة من الجيش اللبناني وفوج المغاوير المنتشرة في وادي خالد، لتطويق المكان. وفي الحصيلة الأولية لهذا الاشتباك الذي دام ساعات طويلة، تفيد المعلومات عن سقوط نحو 13 قتيلا من الخلية الإرهابية، واعتقال آخرين، فيما استطاع عدد قليل منهم أن يلوذ بالفرار. وتستمر سلسلة المداهمات في المنطقة لتوقيف كل المرتبطين بهذه الخلية الإرهابية.  

الأمن الداخلي
وصدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي: "في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمنفذي جريمة كفتون، تمكنت هذه الشعبة من تحديد هوية الفاعلين وعددهم 4 أشخاص، والذي تبين أنهم جزء من خلية تعمل لصالح تنظيم داعش في لبنان. بنتيجة المتابعة الاستعلامية والميدانية، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد هويات جميع أعضاء المجموعة الإرهابية وعددهم أكثر من 15 شخصا، يعملون تحت أمرة السوري (م. ح)، وأوقفت 3 من أعضاء المجموعة.

بتاريخ 26-9-2020، توصلت الشعبة الى تحديد مكان تواجد أعضاء المجموعة الارهابية في منطقة وادي خالد في منزل منعزل، فنفذت عملية أمنية لمحاصرة المنزل من قبل القوة الضاربة في الشعبة. بادر عناصر المجموعة الى إطلاق النار من أسلحة خفيفة ومتوسطة في اتجاه القوة، فتم الرد عليهم ما أدى الى قتل جميع الارهابيين. ما زالت العملية مستمرة، وسيتم الإعلان تباعا عن النتائج".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها